البيت الأبيض: قمة محتملة بين ترامب وشي نهاية مارس‎ الجاري

البيت الأبيض: قمة محتملة بين ترامب وشي نهاية مارس‎ الجاري
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر البيت الأبيض: قمة محتملة بين ترامب وشي نهاية مارس‎ الجاري

أعلن لاري كودلو، المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، أنه من المحتمل أن يعقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قمة مع نظيره الصيني شي جين بينغ في ولاية فلوريدا قبل نهاية مارس/آذار الجاري.

وأضاف كودلو في مقابلة مع قناة “فوكس بينزس” الأمريكية، الجمعة، إنه من المحتمل أن يوقع الرئيسان اتفاقا تجاريا في منتجع “مار آلاغو” بفلوريدا، الذي يملكه الرئيس الأمريكي.

وتابع: “لم يتم اتخاذ قرار نهائي بهذا الشأن، لكن الأمر محتمل إلى حد كبير”.

وأشار إلى أن ذلك ترتب على التقدم الذي شهدته المحادثات التجارية التي تجري حاليا بين الجانبين.

ونشر ترامب تغريدتين على حسابه بتويتر ، السبت، أشاد فيهما بسير المحادثات التجارية.

وقال ترامب: “المحادثات التجارية تمضي قدما بشكل جيد”.

وأضاف: “طلبت من الصين رفع كل الرسوم فورا على كل منتجاتنا الزراعية بناء على حقيقة أننا نمضي قدما في محادثات تجارية جيدة، وبالتالي لم أقم بإقرار الدفعة الثانية من زيادة الرسوم في أول مارس (آذار)”.

وسبق للرئيس الأمريكي أن لوح بزيادة رسوم جمركية على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار إلى 25 بالمائة بحلول مطلع مارس/آذار، حال عدم تسوية الخلافات بين أكبر اقتصادين في العالم، ولم ينفذ ترامب ذلك.

وتطلب الولايات المتحدة من الصين، الحفاظ على قيمة “اليوان” مستقرة، لتحييد أي جهد من جانب بكين لخفض قيمة عملتها لمواجهة الرسوم الجمركية الأمريكية، وفقا لمصادر مطلعة على المحادثات الجارية.

وتقول الحكومة الصينية إنها لن تستخدم اليوان كأداة للتعامل مع النزاع التجاري.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر البيت الأبيض: قمة محتملة بين ترامب وشي نهاية مارس‎ الجاري نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

منظمة التعاون الإسلامي تهنئ السودان على توقيع الاتفاق التاريخي

منظمة التعاون الإسلامي تهنئ السودان على توقيع الاتفاق التاريخي زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن