اخبار عربية وعالمية

البيت الأبيض: زيارة بيلوسى المحتملة ليست حجة لزيادة النشاط العسكرى بتايوان

البيت الأبيض: زيارة بيلوسى المحتملة ليست حجة لزيادة النشاط العسكرى بتايوان

حذر البيت الأبيض الصين من اتخاذ إجراءات تصعيدية إذا زارت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي تايوان خلال رحلتها إلى آسيا هذا الأسبوع ، مؤكدا أن مثل هذه الزيارة لا تغير شيئًا ، بحسب هيل. قال المتحدث باسم الأمن القومي في البيت الأبيض ، جون كيربي: “لا يوجد سبب لتصعيد هذا. هناك كل الأسباب ، بالنظر إلى مصالح أمننا القومي – بالإضافة إلى مصلحة حلفائنا وشركائنا الذين يراقبون المحيط الهندي في أي يوم – هناك” هو كل سبب لعدم تصعيد هذا “. يقال إن بيلوسي تزور تايوان يوم الثلاثاء خلال جولتها في آسيا ، التي بدأت عندما ذهبت إلى سنغافورة ، وحذرت بكين من أنها تعارض بشدة زيارة رئيس مجلس النواب إلى تايوان وأنها ستؤثر على الصين والولايات المتحدة ، وتعهدت بأن الصين ستتخذ “اجراءات قوية وحاسمة لحماية سيادتها وسلامتها الاقليمية”. لا يوجد سبب يدعو بكين إلى تحويل زيارة محتملة تتفق مع سياسة الولايات المتحدة طويلة الأمد إلى نوع من نزاع الأزمات أو استخدامها كذريعة لزيادة النشاط العسكري العدواني في مضيق تايوان أو حوله. “N” يبدو أنها كذلك تستعد لاتخاذ مزيد من الخطوات في الأيام المقبلة ، وربما على مدى فترة زمنية أطول. وأضاف أن “هذه الخطوات المحتملة من الصين يمكن أن تشمل استفزازات عسكرية ، مثل إطلاق صواريخ في مضيق تايوان أو حول تايوان”.

 

قراءة الموضوع البيت الأبيض: زيارة بيلوسى المحتملة ليست حجة لزيادة النشاط العسكرى بتايوان كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.