اخبار عربية وعالمية

البيان: الإمارات تسهم فى تعزيز الأمن المائى العالمى

أكدت صحيفة (البيان) الإماراتية الصادرة اليوم الجمعة، أن الأمن المائي لا يقل أهمية عن سواه من جوانب الأمن بمفهومه الشامل، وما يترتب على وجوده أو غيابه.

وأشارت الصحيفة – تحت عنوان “ضمان الأمن المائي” – إلى أن الإمارات تؤكد دورها الريادي، ولا تكتفي بالعمل على تحقيق أمنها المائي وحدها، إنما تسهم في تعزيز الأمن المائي العالمي، من خلال تبني ودعم الحلول المبتكرة، لمساعدة الدول المعرضة لخطر شح المياه حول العالم.
وأوضحت الصحيفة – في الختام – أن الإمارات اتخذت العديد من الخطوات الرائدة، ووضعت الحلول العلمية المبتكرة لتنمية الموارد المائية، ومواجهة النقص في هذه الموارد، كما واجهت انخفاض معدلات هطول الأمطار، وتحرص في الوقت ذاته على توفير الحوافز للعلماء والخبراء العاملين في هذا المجال، تكريسا لنهجها العلمي في تخطي الصعوبات والتحديات.
ومن خلال برنامجها لبحوث علوم الاستمطار، الذي أنشيء في سياق مواجهة التحدي المائي، لإيجاد حلول لمشكلة شح المياه في المناطق الجافة وشبه الجافة، وعن طريق البحوث، التي تتسلمها من مئات الباحثين في العديد من دول العالم، أو التعاون والجهود المشتركة يمكن تطبيق الأفكار المتميزة، التي استقطبها البرنامج على أرض الواقع؛ لتسهم في دعم منظومة الأمن المائي محليا، وإقليميا، وعالميا.

 

 

قراءة الموضوع البيان: الإمارات تسهم فى تعزيز الأمن المائى العالمى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.