البياتي يكشف عن تحركات أمريكية لمنح العبادي الولاية الثانية

البياتي يكشف عن تحركات أمريكية لمنح العبادي الولاية الثانية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر البياتي يكشف عن تحركات أمريكية لمنح العبادي الولاية الثانية

كنوز ميديا – كشف عضو تحالف الفتح جاسم محمد البياتي ، الاثنين ، عن تحركات أمريكية لمنح رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي منصب رئاسة الوزراء للولاية الثانية.

وقال البياتي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “واشنطن تسعى من خلال ممثل ترامب بريت ماكغورك للضغط على عدد من القوى السياسية داخل البيت الشيعي والسني والكردي لمنح العبادي منصب رئاسة الوزراء للولاية الثانية”، لافتا إلى إن “موقف العبادي من العقوبات الأمريكية المفروضة ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية ساهمت في زيادة حظوظه لدى واشنطن لتولي منصب رئاسة الوزراء”.

وأضاف إن “العبادي في حال تمكن من جمع 100 مقعد نيابي لتشكيل الكتلة الأكبر سيحتاج إلى ضم بعض القوى السنية والكردية إليها لتحقيق تشكيل الحكومة”، مبينا إن “ضم الأحزاب الكردية أو السنية ستدفع العبادي لتحقيق شروطهم وتقديم التنازلات السياسية لتلك الإطراف”.

وتابع إن “تقديم التنازلات للسنة أو الكرد سيفتح الباب إمام إضعاف الحكومة والتصعيد الجماهيري”، موضحا إن “هذا التصعيد المتمثل بالمظاهرات والاحتجاجات ربما يصل إلى إسقاط الحكومة بعد ستة أشهر من تشكيلها”.

وشدد رئيس كتلة الصادقون حسن سالم , اليوم الاثنين , على ضرورة احترام رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي إرادة الشعب وعدم الرضوخ للضغوط الأمريكية ببقاء قواتها في العراق , فيما أكد أن العبادي تناسى ما ارتكبته القوات الأمريكية من جرائم بحق الشعب العراقي للحصول على الولاية الثانية.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر البياتي يكشف عن تحركات أمريكية لمنح العبادي الولاية الثانية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الحكيم والجبوري يبحثان استكمال الكابينة الحكومية وتقديم الخدمات

الحكيم والجبوري يبحثان استكمال الكابينة الحكومية وتقديم الخدمات اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن