اخبار عراقية

البيئة تُحذر من تحديات خطيرة في البصرة وتوضح مسبباتها » وكالة الأنباء العراقية

بغداد – واع – وسام الملا
حذرت وزارة البيئة، اليوم الثلاثاء، من تحديات بيئية خطيرة في محافظة البصرة، فيما أشارت الى أن هناك اهتماماً حكومياً باستخدام التقنيات الحديثة لاستغلال الغاز المصاحب.
 وقال وزير البيئة جاسم الفلاحي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “محافظة البصرة تمثل سلة الغذاء العراقي، لكنها تعاني من تحديات بيئية خطيرة”، مبيناً أن “أكثر التحديات التي تعاني منها المحافظة مرتبطة بالصناعة النفطية”.
وأضاف أن “أكثر مناطق الإنتاج النفطي تعاني من أعلى نسبة تلوث، وأن أكثر التلوث ناجم عن حرق الغاز المصاحب”، مشيراً الى ان “العراق يهدر ثروة اقتصادية كبيرة في حرق الغاز المصاحب الذي يتسبب في إنتاج سموم تؤثر على حياة وصحة الناس، إضافة الى تلوث المياه والتربية الناتج عن استخدام مواد كيماوية، فضلاً عن التلوث بالنفط الخام”.
وأكد الفلاحي أن “الوزارة تبذل جهودا كبيرة مع وزارة النفط وبالتعاون مع المنظمات الدولية والمانحين، من اجل خفض حجم التلوث”، لافتا الى ان “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي مهتم بشكل كبير باستخدام التقنيات الحديثة في الصناعات النفطية لاستغلال الغاز المصاحب”.

 

قراءة الموضوع البيئة تُحذر من تحديات خطيرة في البصرة وتوضح مسبباتها » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.