اخبار منوعة

البنك المركزى يعلن طرح رخص البنوك الرقمية فى مصر خلال أسابيع

البنك المركزي يعلن إطلاق تراخيص البنوك الرقمية في مصر خلال أسابيع

أعلن نائب محافظ البنك المركزي المصري ، رامي أبو النجا ، أنه من المقرر الإعلان عن إطلاق ترخيص بنك رقمي في السوق المصري خلال الأسابيع القليلة المقبلة ، مشيرًا إلى أن 5 بنوك تقدمت للحصول على بنك رقمي. الترخيص أبرزها بنك مصر و 4 بنوك عربية وخاصة. وقال أبو النجا – خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم – إن حجم التعاملات الإلكترونية في السوق المصري ارتفع إلى أكثر من 6.4 تريليون جنيه عام 2022 مقارنة بـ4.2 تريليون جنيه عام 2020 ، وإجمالي حجم التعاملات عبر “إنستاباي”. “طلب تحويل بين البنوك سجل نحو ملياري جنيه”. بلغ عدد المعاملات 500 ألف معاملة منذ إطلاق التطبيق رسميًا في 22 مارس.

كشف نائب محافظ البنك المركزي أن عدد نقاط البيع الإلكترونية في مصر بلغ نحو 800 ألف نقطة بيع إلكترونية ، وتجاوزت ماكينات الصراف الآلي 19 ألف جهاز ، مشيرا إلى أن هناك طفرة كبيرة في حجم المدفوعات الإلكترونية والدفع. من خلال طرق الدفع الإلكتروني والهاتف المحمول ، مع زيادة أعداد شركات التكنولوجيا المالية والشركات الناشئة.

وأشار إلى أن عدد الشركات الناشئة والتكنولوجيا المالية قفز من شركتين خلال عام 2014 ؛ للوصول إلى 112 شركة في الوقت الحاضر ، لافتا إلى أن هناك طفرة كبيرة في حجم المدفوعات الإلكترونية والدفع عبر طرق الدفع الإلكتروني والهاتف المحمول ، مع زيادة عدد شركات التكنولوجيا المالية والشركات الناشئة ، حيث بلغ العدد من الشركات الناشئة والتكنولوجيا المالية.

من جهته ، قال نائب محافظ البنك المركزي المصري ، المهندس إيهاب نصر ، إن حجم التعاملات الإلكترونية (التجارية) ارتفع إلى 3.5 مليار جنيه ، مقابل 800 مليون جنيه في عام 2020 ، نتيجة جهود الدولة و. البنك المركزي المصري لدعم التحول الرقمي وشركات التكنولوجيا المالية.

قراءة الموضوع
البنك المركزى يعلن طرح رخص البنوك الرقمية فى مصر خلال أسابيع
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.