اخبار عراقية

البنك الدولي يحذر من ارتفاع ضخم بأسعار الغذاء

وكالة الأنباء العراقية :
البنك الدولي يحذر من ارتفاع ضخم بأسعار الغذاء


متابعة – واع 
قال البنك الدولي، أنَّ تضخم أسعار المواد الغذائية تفاقم في معظم أنحاء العالم النامي منذ الحرب الروسية على أوكرانيا.
وذكرت المنظمة أنَّ “الحرب في أوروبا الشرقية ستضرب العديد من البلدان مع زيادة فواتير الغذاء التي تبلغ قيمتها أكثر من 1% من الدخل القومي السنوي، في حين أنَّ دولاً أخرى ستفشل في احتواء التأثير وتغرق في أزمة ديون كاملة”. 
وبلغ تضخم أسعار المواد الغذائية هناك 332% في حزيران 2022، متصدراً عن زيادة الأسعار في زيمبابوي بنسبة 255% وفنزويلا 155% وجاءت تركيا في المرتبة الرابعة؛ حيث بلغ معدل تضخم المواد الغذائية 94%”.
وقال البنك الدولي إنَّ الزيادة المفاجئة في أسعار المواد الغذائية خلال الأشهر الأخيرة أثرت في معظم الاقتصادات، بما في ذلك تلك ذات الدخول المرتفعة نسبياً.
وأضاف البنك الدولي، أنَّ “حصة البلدان ذات الدخول المرتفعة من التضخم المرتفع زادت زيادة حادة؛ حيث عانى حوالي 78.6% من ارتفاع تضخم أسعار المواد الغذائية”.
وتابع أنَّ “الدول الأكثر تضرراً تقع في إفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وجنوب آسيا وأوروبا وآسيا الوسطى”.
وحذر البنك الدولي أيضاً من أنَّ كبار منتجي الحبوب، بما في ذلك فرنسا وإسبانيا وإيطاليا، سيحتاجون إلى التكيف مع ارتفاع درجات الحرارة وأنماط الطقس غير المؤكدة التي تتسبب بها أزمة المناخ؛ للحفاظ على مستويات عالية من الإنتاج.

قراءة الموضوع
البنك الدولي يحذر من ارتفاع ضخم بأسعار الغذاء
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.