اخبار عربية وعالمية

البنتاجون: ملتزمون بدعم تايوان وقدرتها على الدفاع عن نفسها

واشنطن – أ ش أ:

قال جون كيربي المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “بنتاجون” إنه ” بالرغم مما تقوم به الصين من مظاهر لاستعراض قوتها ، فإن الولايات المتحدة تظل ملتزمة بضمان أن تظل تايوان قادرة على الدفاع عن نفسها”.

وأضاف كيربي ، في تصريحات له اليوم، أنه منذ أول شهر أكتوبر الجاري تحركت أكثر من 100 طائرة عسكرية صينية “بصورة استفزازية” عبر مناطق الدفاع الجوي لتايوان”.

وأشار إلى أن هذه المناورات العسكرية لا ينتج عنها إلا إيجاد حالة من الشك في منطقة من العالم تريد الولايات المتحدة أن يتحقق بها السلام والاستقرار.

ونوه إلى أن الصين تعزز جهودها لإخافة والضغط على تايوان ودول أخرى من حلفاء وشركاء الولايات المتحدة ومن تلك الجهود زيادة الأنشطة العسكرية التي تقوم بها قرب تايوان وبحري الصين الشرقي والجنوبي بما يتسبب في زعزعة الاستقرار.

وشدد على أن الولايات المتحدة تدعم الحلول السلمية لأية مشكلات تطرأ في منطقة مضيق تايوان.​

 

قراءة الموضوع البنتاجون: ملتزمون بدعم تايوان وقدرتها على الدفاع عن نفسها كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.