اخبار طب وصحة

البقدونس مش مجرد زينة في الطبق.. اعرف فوائده الصحية المدهشة

البقدونس مش مجرد زينة في الطبق.. اعرف فوائده الصحية المدهشة

لم يعد البقدونس مجرد زينة لامعة توضع على طبقك ، بل هو مصدر طبيعي للفيتامين ج إنه عنصر غذائي معروف لدعم صحة المناعة ، والعلاج القديم لرائحة الفم الكريهة هو مضغ بعض البقدونس الطازج. تحتوي هذه العشبة الخضراء على زيوت عطرية طبيعية تمنح البقدونس نكهة ورائحة مميزة. كل هذا1. القضاء على رائحة الفم الكريهة: العلاج القديم لرائحة الفم الكريهة هو مضغ بعض البقدونس الطازج. تحتوي هذه العشبة الخضراء على زيوت عطرية طبيعية تمنح البقدونس نكهته ورائحته المميزة. قد تساعد هذه في إنعاش أنفاسك. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي البقدونس (مثل معظم الخضر) على أوراق نباتية) يحتوي على مركب يسمى الكلوروفيل. تمت دراسة هذا المركب لتقليل روائح الجسم وهو مكون نشط في بعض مزيلات العرق وغسولات الفم..

2 تناول القليل من الملح: لم يعد مجرد مقبلات لامعة توضع فوق طبقك ، فقد يتم تناول ديكور البقدونس بدلاً من دفعه إلى الجانب ، ومن الطبيعي أن يتمتع البقدونس بنكهة لذيذة ، وقد يساعد تضمينه في الأطباق في تعزيز نكهة الوجبة دون الحاجة إلى إضافة الكثير من الملح.

3 يمكنك دعم جهازك المناعي: لقد سمعت عن تفاحة في اليوم ، ولكن ماذا عن قطعة من البقدونس في اليوم؟ البقدونس مصدر طبيعي للفيتامين ج من المغذيات المعروفة لدعم صحة المناعة.

تقترح وزارة الزراعة الأمريكية أن كوبًا واحدًا من البقدونس المفروم يحتوي على 79.8 ميكروجرام من فيتامين سي ، بالإضافة إلى 984 ميكروجرام (ميكروجرام) من فيتامين ك ، والتي تمثل 1230٪ من الكمية الموصى بها من فيتامين ك. .

4 قد تشعر بتحسن الهضم: البقدونس هو مصدر للألياف ، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على حركات الأمعاء المنتظمة ودعم صحة الأمعاء. مقبلات ، ربما لن تساعدك على تلبية احتياجاتك من الألياف.

 

قراءة الموضوع البقدونس مش مجرد زينة في الطبق.. اعرف فوائده الصحية المدهشة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.