البطريرك ساكو يُعيِّن الأب بولس ساتي من رهبنة الفادي الاقدس مدبراً بطريركياً على أبرشية مصر الكلدانية

البطريرك ساكو يُعيِّن الأب بولس ساتي من رهبنة الفادي الاقدس مدبراً بطريركياً على أبرشية مصر الكلدانية

إعلام البطريركية

عيَّن غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو بتاريخ 29 آب 2018 الأب بولس ساتي، من رهبنة الفادي الاقدس مدبراً بطريركياً جديداً على أبرشية جمهورية مصر العربية ليَخلِفَ المونسنيور فيليب نجم الذي أعفاه غبطته من هذه الخدمة بتاريخ 27 اب 2018. وقد استلم المدبر الجديد كتاب التعيين وسيباشر باستخدام كل صلاحياته القانونية في أقرب وقت.

الأب بولس في سطور

 ولد الأب بولس ساتي في مدينة الموصل في العام 1978 حيث نال من العلوم المدنية والدينية في مدارسها وكنائسها كأم المعونة ومار بولس الرسول. وبسبب ظروف البلد تركت عائلته العراق الى أوروبا، واستقروا في هولندا عام 1997.

إنضم الأب بولس ساتي الى رهبنة الفادي الأقدس – المخلصية سنة 1999 ودخل سنة الإبتداء وإتَّشح بالثوب الرهباني سنة 2000. 

جاهر بالنذور البسيطة عام 2001 وبدأ بالتحضير للدراسة الجامعية. إلتحق بجامعة ڤورتزبورغ، كلية الفلسفة واللاهوت لمدة ستة سنوات جاهر خلالها بالنذور الدائمة عام 2008، وبعد تخرجه من الكلية بتقدير جيد جداً، ارتسم شماساً إنجيلياً عام 2009 ثم كاهناً في عام 2010.

بعد المرحلة الأكاديمية، بدأ خدمته الراعوية في أول رعية من خلال معهد اللاهوت الرعوي لتنشئة الكهنة وإستمرت دراسته فيها لمدة خمسة سنوات بتقدير جيد جداً. عمل كراعي للمرضى في المستشفى التابع للراهبات الفرنسسكانيات في أبرشية ترير.

الأب بولس ساتي يخدم حالياً كخوري للكلدان في خورنة مار يعقوب المقطع وخوري خورنة القديس إليخيوس في أبرشية انتڤيربين وإرسالية العائلة المقدسة في لوكسمبورك .

يتكلم الاب ساتي العربية والكلدانية والألمانية والهولندية (الفلمنكية) إضافة الى الإنكليزية.

البطريركية تتمنى له خدمة مثمرة بتجرد وشفافية، وحنان أبوي وفرح.

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يناقش طلب زيادة التخصيصات المالية لديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية واعداد القوى العاملة فيه

مجلس الوزراء يناقش طلب زيادة التخصيصات المالية لديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية واعداد …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن