البطريرك ساكو يوفد السكرتير لحضور مؤتمر عن مسيحيي الشرق الاوسط في مدينة ليون الفرنسية

البطريرك ساكو يوفد السكرتير لحضور مؤتمر عن مسيحيي الشرق الاوسط في مدينة ليون الفرنسية

كتب الأب نويل فرمان السناطي

أوفد غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو، سكرتيره الأب نويل فرمان السناطي، لحضور المؤتمر الذي اقامته في ليون مقاطعة اوفرنيو رون والالب الفرنسية، بدعوة من عضو البرلماني الفرنسي ورئيس المقاطعة سيادة لوران فوكييز، وذلك يوم الاثنين 8 نيسان 2019. وجاءت الإنابة بسبب مشاركة غبطته في مؤتمر ذي صلة عن العنف في الديانة اقيم في موعد متزامن بالعاصمة النمساوية فيينا.

وبلغ الأب نويل تحيات غبطته الى سيادة لوران فوكيير الذي كلفه التعبير عن الامتنان لغبطته في حرصه على تمثيل حضوره في المؤتمر، وحمله بمشاعر المودة هدية تذكارية من المنطقة، معربا عن شكره على مشاعر الكردينال ساكو والتفاتته المماثلة تجاهه.

وحضر المؤتمر شخصيات مهتمة بشأن الخصوصية المسيحية في الشرق الاوسط، البروفسور يوسف يعقوب، وعدد من الاساتذة الجامعيين، وممثلين عن الكنيستين الرسوليتين القبطية والسريانية الارثوذكسية. كما حضرها الدكتور عبد الرحمن الحسيين سفير العراق في فرنسا، وممثلة عن العراقية الايزيدية الحائزة على جائزة نوبل السيدة نادية مراد.

وشارك الاب نويل في ندوة ضمت كلا من السادة السفير العراقي، حيدر الخوئي، البروفسور جوزيف يعقوب، والسيد برين تحسين، ممثلين عن جانب من النسيج الاثني والديني العراقي في غياب للحضور المندائي.

وعرضت في المؤتمر مداخلة للأب (المطران) ميخائيل نجيب، في لقاء فيدوي معه عن شؤون مسيحيي الشرق الاوسط، والمبادرات في حفظ التراث حفاظا عن البشر.

كما حضر المناسبة الاب فادي ليون راعي الجماعة الكلدانية في ليون، والشماس سعيد عزيز اليعقوب عن الرابطة الكلدانية في المنطقة، والناشط المهندس بشار جميل بيداويد العضو في احدى الجمعيات التي تنفذ المشاريع الخدمية في العراق.

ولدى وصول الاب نويل في صباح الاحد إلى ليون توجه الى الكنيسة للمشاركة في القداس مع الاب فادي القس ليون نيسان، راعي الخورنة الكلدانية وكانت الفرصة للقائهما بالجماعة الكلدانية في ليون.

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي

البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي إعلام البطريركية  استقبل عصر …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن