البطريرك ساكو يلتقي وزير التعليم العالي والبحث العلمي

البطريرك ساكو يلتقي وزير التعليم العالي والبحث العلمي

 اعلام البطريركية
 

بعد ظهر الاثنين 13 ايار 2019، التقى صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو  في مقر رئاسة جامعة بغداد، الدكتور قصي السهيل، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس جامعة بغداد من موقع أدنى.  
رحب معالي الوزير بغبطته وبالوفد المرافق له، وشكره على هذه الزيارة. وعبر عن عمق علاقته بالمسيحيين في البصرة والدورة ببغداد عبر حسن الجوار  كما اكد على عزم الوزارة في دعم دور المسيحيين كمواطنين اصلاء في البلاد، واستحقاقهم للتوظيف بحسب شهاداتهم وكفاءاتهم، اسوة بسائر المواطنين.

    من جانبه شكر غبطة البطريرك ساكو معاليه  على استقباله واهتمامه بالمكون المسيحي. واشار الى التمييز العنصري الذي يتعرض له المسيحيون في مؤسسات الدولة، والتهميش والتجريح بسبب  انتشار الفكر الطائفي والراديكالي. فالمسيحيون والاقليات الاخرى يتطلعون الى مجتمع انساني يحترم فيه الجميع بعضهم البعض. وان النوايا الحسنة مهمة، لكنها وحدها لا تكفي؛ لأن الحاجة هي الى اجراء عملية  تغيير الواقع. ولوزارتي  التعليم العالي والتربية الدور الجوهري في تغيير العقلية والثقافة وترسيخ العيش المشترك بين العراقيين و ترسيخ مفهوم المواطنة والمساواة  والعدالة. حضر اللقاء من جانب الوزارة الدكتور حسن ناظم مستشار وزير الثقافة والتعليم العالمي.

 ومن طرف البطريرك: المعاونان البطريركيان، مار شليمون وردوني ومار روبرت سعيد جرجيس والأب نويل فرمان، السكرتير. كما التحق بالحضور الدكتور سعد سلوم.

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

البابا يسمح لفتاة مريضة بالتصفيق والرقص أثناء مقابلته العامة

البابا يسمح لفتاة مريضة بالتصفيق والرقص أثناء مقابلته العامة الفاتيكان – رويترز 2019/08/22 أدخل البابا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن