البطريرك ساكو يقدم الكهنة الهنود الى رعية كنيسة الانتقال ببغداد

البطريرك ساكو يقدم الكهنة الهنود الى رعية كنيسة الانتقال ببغداد

إعلام البطريركية

ترأس غبطة أبينا البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو قداس الأحد 1 أيلول 2019 في كنيسة الانتقال بالمنصور وقدم :  الأب  جورج  والأب بول والشماس جوزيف القادمين من الهند لخدمة كنيستنا. وساعده في القداس الأب مارتن بني راعي الكنيسة.

خلال الموعظة تطرق غبطته الى تاريخ العلاقة بين الكنيستين والتي إبتدأت منذ (295 – 300 م) كانت خلالها كنيسة المشرق في العراق بمثابة الكنيسة الأم لكنيسة الملابار (مقاطعة في جنوب الهند، تُعرف اليوم باقليم كيرالا)، إذ كانت ترسل اليهم أساقفة وكهنة للخدمة والتعليم الكنسي، الى أن جاء المُرسلون البرتغال في القرن السادس عشر وفرضوا الطقس اللاتيني وقطعوا الصلة مع كنيسة الشرق. وحين زار غبطته الهند بدعوة من رئيس أساقفتها عام 2017 طلب البطريرك ساكو منه استئناف التعاون، خصوصاً لأن كنيستنا تمر بظروف صعبة بسبب الحروب المتتالية والهجرة وتناقص عدد الكهنة والراهبات. واستجابة لهذا الطلب لدينا الآن ستة راهبات وكاهنان وشماس واحد من الهند.

كما شدد غبطته في الموعظة، حول معجزة شفاء عشرة رجال برص (لوقا 17: 11-19) على أهمية الاعتراف بالجميل وتقديم الشكر لكل من يمد يده لنا. فالشكر يجلب المزيد من العون، بينما عدم الرضى والتذمر يجلب لنا المرض.

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

البابا للأطباء: للتعامل مع المرض لا باعتباره حالة طبية بل وضعًا يعيشه شخص

البابا للأطباء: للتعامل مع المرض لا باعتباره حالة طبية بل وضعًا يعيشه شخص الفاتيكان نيوز …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن