البطريرك ساكو يفتتح في السليمانية ديرا لراهبات ورهبان الخليل

البطريرك ساكو يفتتح في السليمانية ديرا لراهبات ورهبان الخليل

السليمانية – الأب نويل فرمان

وصل مدينة مساء الثلاثاء 14 أيار 2019، صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو، ومعه معاونه سيادة المطران شليمون وردوني، والأب نويل فرمان، السكرتير. وكان في استقباله في مطار السليمانية، سيادة مار يوسف توما مرقس، رئيس أبرشية كركوك والسليمانية، وكل من الأبوين أيمن عزيز راعي كنيسة مار يوسف للكلدان ويانس بترولد راعي كنيسة مريم العذراء للكلدان في السليمانية  وبعض أعضاء المجلس الراعوي .

وفي صباح يوم الاربعاء 15 أيار 2019 ترأس غبطته قداس الشكر في كنيسة مريم العذراء، لافتتاح الديرين الخاصين براهبات ورهبان رهبانية الخليل. وشاركه في القداس، صاحبا السيادة المطرانان مار يوسف توما ومار شليمون وردوني، والآباء: صليوا عزيز رسام راعي كنيسة مريم العذراء في كركوك ونويل فرمان، السكرتير، ويانس بترولد وأيمن عزيز، وحشد من العلمانيين المؤمنين. وبعد ضيافة قصيرة، أخذ الأب يانس غبطة البطريرك والوفد المرافق له، بجولة في رحاب الديرين الجديدين للرهبان والراهبات، اللذين جرى اليوم افتتاحهما الرسمي، واللذين انشئا بدلا من البيتين القديمين العائدين للكنيسة.

وشكر غبطته رهبانية الخليل على الجهود المبذولة في تعمير هذين الديرين، باسلوب يجمع بين البساطة والمعاصرة، والاستخدام العملي، مع اضفاء المسحة الروحية في أرجائهما.

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

رياضة روحية سنوية لاساقفة وكهنة الكلدان في العراق

رياضة روحية سنوية لاساقفة وكهنة الكلدان في العراق اعلام البطريركية. بدعوة من غبطة البطريرك  الكاردينال …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن