البطريرك ساكو يغسل أرجل نساء ورجال من مختلف الأعمار

البطريرك ساكو يغسل أرجل نساء ورجال من مختلف الأعمار

إعلام البطريركية

أثناء إحتفال غبطة أبينا االبطريرك مار لويس روفائيل ساكو بقداس خميس الفصح مساء يوم 29 آذار 2018 في كاتدرائية مار يوسف – خربندة، والمتضمن رتبة غسل الأرجل، قام غبطته بغسل أرجل 6 نساء بينهن راهبة وطفلة، و6 رجال تراوحت أعمارهم بين 12 والثمانين، وكان من بينهم أيضاً ذوي الاحتياجات الخاصة.

في الموعظة، أكد غبطته على أحداث هذا الاسبوع المقدس والتي تأخذنا من أحزان الصلب والجمعة العظيمة الى رجاء القيامة… هكذا علينا نحن المسيحيين، ان نتعلم المحبة غير المشروطة، من حياة يسوع الذي أحب وبذل ذاته حتى الموت، وان نتشبث بالرجاء مهما كانت الظروف صعبة.

وفي نهاية القداس تحدث  الأب مارون عطالله، القادم من لبنان برفقة  السيد يوسف نفّار واختين من رهبانية القلبين الأقدسين (رنا وسوزان) ليشاركنا إحتفالات القيامة،  وأبدى إعجابه بصمود مسيحيي العراق مؤكداً على قول المسيح “لاتخافوا” فالغلبة للمحبة، في نهاية المطاف.  كما تحدثت الأخت الراهبة رنا عن إختبار الرهبانية في حمص في أجواء القصف والهجوم والجوع، وكيفية إحتضانهم لأطفال المنطقة الذين حُرموا من مدارسهم وكيف ان الاهتمام بالآخر في ظروف كهذه يشدد من عزيمتنا ويعلمنا التجرد الحقيقي ونكران الذات.

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة

أقام كهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الإسكندنافية رياضة روحية بمناسبة أعياد الميلاد المجيد للفترة  من …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن