البطريرك ساكو يشارك مع البطريرك يونانفي تشييع الأخت الحان مؤسسة دار بيت عنيا

البطريرك ساكو يشارك مع البطريرك يونان

في تشييع الأخت الحان مؤسسة دار بيت عنيا

 

إعلام البطريركية

 

شارك ظهر يوم الثلاثاء ١٦ نيسان 2019 غبطة البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو وغبطة البطريرك مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في التشييع الجماهيري المهيب الذي زف الاخت الحان سميث مجيد نهاب الى مثواها الأخير على رجاء القيامة الأبدية، وذلك في كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك (كنيسة الشهداء).

وقد ترأس رتبة التشييع غبطة بطريرك السريان بمشاركة صاحبي السيادة مار يوحنا بطرس موشي ومار افرام يوسف عبا رئيسي أساقفة السريان الكاثوليك في العراق. وذلك بحضور المطران ألبيرتو أورتيغا مارتن سعادة السفير البابوي ومعاونو بطريرك الكلدان مار شليمون وردوني ومار باسيليوس يلدو ومار روبرت سعيد جرجيس، وسيادة آفاك أسودريان مطران الأرمن الأرثوذكس، والأب يونان الفريد راعي كنيسة الروم الأرثوذكس، والمونسنيور جوزيف نرسيس راعي كنيسة الارمن الكاثوليك، إلى جانب عدد كبير من الكهنة في مختلف كنائس بغداد.

كما حضر المناسبة السيد رعد جليل كجه جي رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية، وعدد من المسؤولين، وأخوات وإخوة من مختلف الرهبانيات، وحشد كبير من المؤمنين، من أصدقاء دار بيت عنيا، من الذين جاءوا ليبدوا مساندتهم في هذه المناسبة إلى أسرة الراحلة، والاخت أنوار مع سائر المتطوعين الذين يخدمون دار بيت عنيا، للمهمشين والوحدانيين، من ألوان الطيف العراقي. 

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

 المسيحيون “مهاجرون مؤجَّلون” أمام موقف حكومي غائب! 

 المسيحيون “مهاجرون مؤجَّلون” أمام موقف حكومي غائب!  الكاردينال لويس روفائيل ساكو منذ “استيراد” أنماط غريبة …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن