البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر لمواجهة خطابات الكراهية في العراق

شارك غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو برفقة معاونه سيادة المطران مار باسيليوس يلدو في مؤتمر لمواجهة خطابات الكراهية في العراق والتي اقامته مؤسسة مسارات للتنمية الثقافية والاعلامية تحت شعار (تعزيزا للتنوع الديني وبناء السلام في العراق) صباح يوم السبت 30 كانون الثاني 2016 في قاعة صلاح الدين – فندق فلسطين في العاصمة بغداد.

وايضاَ شارك في المؤتمر شخصيات دينية ومدنية وممثلون عن الديانات والاقليات غير المسلمة، بالإضافة الى نائب ممثل الامم المتحدة في العراق.

وقد القى غبطة البطريرك في البداية كلمة شكر فيها مؤسسة مسارات على تنظيمها لهذا المؤتمر في هذه الظروف الصعبة، كما شدّد على اهمية دور رجال الدين في اشاعة ثقافة السلام والمحبة وقبول الاخر واحترامه. على رجال الدين ان يكونوا فرسان السلام والأخوة وليس محرضين على الكراهية والاقصاء والتهميش. عليهم ان يتصدوا للظلم في كل مكان.

كما اشترك في المؤتمر الخوراسقف بيوس قاشا مع نخبة من ممثلي الديانات في عرض الظلم الذي اصاب الاقليات وشدد على التهميش والتهجير الذي طال المسيحيين بسبب ايمانهم، كذلك اشترك الاب البير هشام في جلسة حوار حول دور الاعلام في مواجهة الكراهية ونشر ثقافة العيش المشترك السلمي.

 

 

عن موقع البطريركية الكلدانية

شاهد أيضاً

الرابطة الكلدانية – بيان بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا الكلدانية

تمر في هذه الأيام الذكرى التاسعة والاربعون لمذبحة قرية صوريا الكلدانية الواقعة في ناحية السليفاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.