البطريرك ساكو يستقبل لجنة التعليم المسيحي في بغداد

 

البطريرك ساكو يستقبل لجنة التعليم المسيحي في بغداد

إعلام البطريركية

استقبل غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى مساء الثلاثاء 13 شباط 2018 في مقر البطريركية في المنصور السيدات والسادة أعضاء اللجنة العليا للتعليم المسيحي في بغداد ، إثر عودتهم من دورة التنشئة الروحية التي أعدتها اللجنة بالتنسيق مع الهيئة الكاثوليكية للتعليم المسيحي فيالشرق الأوسط برئاسة الاب كلود ندره لمعلمي ومعلمات التعليم المسيحي في كنائس بغداد تحت عنوان (المرشد في التعليم المسيحي ،البعد الروحي والنفسي والتربوي:الأسس،الهوية،العلم والخبرة) للفترة من 2 – 9 شباط  2018 في لبنان.

استمع غبطته خلال اللقاء الى ملخص عن الدورة المذكورة ومدى فائدتها لتطوير التعليم المسيحي في العراق ككل، وكيف ان العراق كان سبَّاقاً في طلب تنظيم مثل هذه الدورة للعلمانيين عملاً بتوصية البابا فرنسيس في إشراك العلمانيين بالعمل الكنسي. وشجع غبطته على تعاون الكنائس في رفع مستوى التعليم المسيحي في العراق وتنشئة المعلمين من خلال دورات خاصة تنظم لهذا الغرض.
كذلك عرضت اللجنة لغبطته الخطة السنوية لما تبقى من العام 2018 وبداية عام 2019 والتي ستقدمها اللجنة لكافة مراحل التعليم المسيحي (الابتدائية،المتوسطة،الإعدادية) .
كما أكد غبطته على إشراك لجان التعليم المسيحي في المحافظات الأخرى لتعم الفائدة وتزدهر الكنيسة بشبابها الصاعد الذي يمثل المستقبل.
في الختام شكر أعضاء اللجنة غبطته على تواصله المستمر ودعمه ومساندته لكافة أعضائها وتشجيعه للنشاطات التي تحاكي واقع كنيستنا في العراق اليوم رغم كل الصعوبات والتحديات لان التعليم المسيحي رسالة وبشرى وعطاء .

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

البابا في مئوية الحرب العالمية الأولى: لننبذ ثقافة الحرب، ولنستثمر في السلام

البابا في مئوية الحرب العالمية الأولى: لننبذ ثقافة الحرب، ولنستثمر في السلام الفاتيكان نيوز 2018/11/12 …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن