البطريرك ساكو يستقبل البطريرك يونان ووفداً من الكنيسة الارثوذكسية الروسية

البطريرك ساكو يستقبل البطريرك يونان

ووفداً من الكنيسة الارثوذكسية الروسية

 اعلام البطريركية

 استقبل غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو صباح يوم الثلاثاء 27 اذار 2018 في مقر البطريركية بالمنصور، غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك انطاكية للسريان الكاثوليك والوفد المرافق له: سيادة المطران مار افرام يوسف عبا والأب د. حبيب مراد، كما استقبل في نفس الوقت وفداً من الكنيسة الارثوذكسية الروسية يرأسه سكرتير العلاقات المسكونية في بطريركية موسكو هيرومونك ستيفان H.R. Hieromonk Stephan (Igumenov) وأيضا سعادة السفير الروسي في بغداد والاب سامانو راعي كنيسة المشرق الاشورية بموسكو.

في البداية رحب غبطة البطريرك ساكو بغبطة البطريرك يونا وبالوفد الروسي وشكرهم على دعمهم وتضامنهم مع الشعب العراقي والشعب المسيحي خصوصا خلال نكبة داعش.

 من جانبه شكر غبطة البطريرك يونان جهود البطريرك ساكو من اجل المسيحيين والعراقيين واكد على الوحدة والتضامن، كذلك نقل سكرتير العلاقات المسكونية تحيات قداسة البطريرك كيريل، بطريرك الكنيسة الارثوذكسية الروسية وعن تضامنهم مع الشعب العراقي ودعمه للوجود المسيحي في العراق والمنطقة.

 ودار نقاش اخوي حول العلاقات بين الكنائس المسيحية وتعزيز الحوار  كما شددوا على ضرورة إيجاد سبل كفيلة للحفاظ على الوجود المسيحي في العراق والشرق ورسالتهم فيه، هذا الوجود التاريخي والحضاري الذي هو جزء لا يتجزأ من تنوع الشرق الجميل.

 وفي الختام دعا غبطة البطريرك ساكو الضيوف الى غذاء المحبة.

 حضر اللقاء المطرانان المعاونان مار شليمون وردوني ومار باسيليوس يلدو والدكتورة اخلاص مقدسي سكرتيرة البطريركية.

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة

أقام كهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الإسكندنافية رياضة روحية بمناسبة أعياد الميلاد المجيد للفترة  من …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن