البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية

البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية

 

اعلام البطريركية                      

 توجه صباح الاثنين 15 كانون الثاني 2018 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو برفقة اصحاب السيادة مار يوسف توما ومار باسيليوس يلدو والمطران ديمتريوس سلاخاس الاسقف الفخري لليونان الكاثوليك، لزيارات ثلاث ابرشيات للملابار في ولاية كيرالا الهندية، فكانت البداية في ابرشية بالايPalai حيث وصلوا باكراً اليها وتناولوا الفطور مع راعي الابرشية والاباء الكهنة في المطرانية ويقدر عدد كهنة هذه الابرشية ما يقارب 400 كاهناً وحوالي 3000 راهبة، وقد قاموا بزيارة قبر القديسة الفونسا شفيعة الابرشية واقيمت رتبة صلاة في مزارها حسب الطقس الكلداني.

بعد ذلك توجه غبطته والوفد المرافق له الى سمنير مار توما الرسول في ابرشية كوتيامKottayam الذي فيه اكثر من 250 طالباً وكان لهم لقاء مع ادارة وتلاميذ السمنير، وقد تحدث غبطته عن مستقبل الكنيسة من خلال الدعوات الكهنوتية والرهبانية، بعد ذلك اجاب على اسئلة التلاميذ بكل رحابة صدر وتناولوا الغداء معهم.

ثم كانت المحطة الاخيرة في ابرشية جنكاناشير Changanacherry التي يتراوح عدد الكهنة فيها ما بين 350 الى 400 مع الرهبان وعدد الراهبات يفوق 4000 راهبة، بالاضافة الى 150 طالباً في المعهد الكهنوتي. وفي هذه الابرشية اقام راعيها حفل استقبال حار الى غبطته والوفد المرافق له مع عشاء حضره عدد من رؤساء الكنائس الشقيقة والاباء الكهنة والاخوات الراهبات.

 

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

250 عامًا على رحيل المطران يوسف سمعان السّمعاني

250 عامًا على رحيل المطران يوسف سمعان السّمعاني حصرون 2018/08/17 -A+A لفت البطريرك الماروني الكاردينال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.