اخبار مسيحية

البطريرك ساكو يرسم المدبر البطريركي في مصر الأب بولس ساتي خورأسقفًا


أبونا :  

احتفل البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو، مساء الجمعة 13 أيار 2022، بالقداس في بازيليك سيدة فاتيما بالعاصمة المصريّة القاهرة، وفي بدايته رسم المدبر البطريركي على الأبرشيّة الكلدانيّة في مصر الأب بولس ساتي خورأسقفًا، ومعه عشرة شمامسة وشماسات.

 

وحضر الاحتفال بطريرك الأقباط الكاثوليك الأنبا إبراهيم اسحق، والسفير البابوي في القاهرة رئيس الأساقفة نيكولا تيفينان، وعدد من أساقفة الكنائس الشقيقة، والكهنة والرهبان والراهبات، وبعض السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي وجمهور غفير من المؤمنين.

 

وأشار البطريرك ساكو في العظة التي ألقاها خلال القداس إلى أنّ ترقية الخورأسقف الجديد بولس ساتي “هي تشجيع ودعم له ليستمرّ بنفس الحب والحماسة والخدمة التي لمسها عنده. إلى الأمام في رسالتك تجاه الجميع بقلبٍ محب وأيادٍ مفتوحة وثقة وحكمة. ومن جهتنا نرافق بالصلاة والرجاء”.

 

هذا ورفع الصلاة من أجل مصر “لكي يدوم فيها الأمان والاستقرار والتقدّم الذي لمسناه في مجالات عدة”، ومن أجل العراق “لكي تتشكّل بأسرع وقت حكومة مقتدرة على بناء دولة قويّة، حكومة تقوم بإصلاحات وتوفر الخدمات”. كما رفع الصلاة من أجل روسيا وأوكرانيا “لكي تجدا الطريق إلى السلام. هذه الحرب البشعة بين الإخوة تضع البشرية على المحك”.

 

وخلص البطريرك ساكو برفع الصلاة “من أجل كنائسنا، حيث سنبدأ اجتماعات الجمعية العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط يوم الاثنين لإيجاد رؤية جديدة وخطة فاعلة لتوحيد المواقف والخطابات أمام التحديات التي نواجهها، خصوصًا أن الإيمان يجمعنا ويوحدنا”.

 

 

قراءة الموضوع البطريرك ساكو يرسم المدبر البطريركي في مصر الأب بولس ساتي خورأسقفًا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.