البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة القلب الأقدس بمناسبة عيد الخورنة

البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة القلب الأقدس بمناسبة عيد الخورنة

 

إعلام البطريركية

 

احتفل عصر يوم الجمعة 28 حزيران 2019 صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو في كنيسة القلب الأقدس ببغداد، بالقداس الالهي بمناسبة عيد قلب يسوع الأقدس وهو عيد الخورنة.

وشارك بالقداس صاحبا السيادة المعاونان البطريركيان المطرانان مار باسيليوس يلدو ومار روبرت سعيد جرجيس، وراعي الخورنة والمرشد العام لأخويات القلب الأقدس في بغداد، الأب امير جمو، وحضر عدد من الكهنة والراهبات من عدة رهبانيات، وحشد من الشمامسة وأعضاء أخويات القلب الأقدس وجمهور غفير من المؤمنين اكتظت بهم الكنيسة وباحتها.

 

وقبل التناول ردد اعضاء الأخويات عهد الانتماء الى أخوية القلب الأقدس وممارسة عبادة قلب يسوع الأقدس بروح التقوى والصلاة، بعدها منحهم غبطته البركة وسلمهم وشاح الأخوية. وفي موعظته، أشار غبطة البطريرك إلى أن هوية المسيحي مرتبطة وجدانيا بيسوع المسيح، وأننا مدعوون للتشبه به حتى تنعكس شهادتنا على الآخرين، بعيدا عن أن تكون مسيحيتنا بالشكل وحسب، بل تكون بتعميق معرفتنا ليسوع من خلال التأمل والتثقيف الذاتي والصلاة.

وفي نهاية القداس شكر غبطته راعي الخورنة الأب أمير، والخورأسقفين نوئيل واوجين والاباء الكهنة لحضورهم مع أخويات القلب الاقداس لهذه المناسبة، طالبا الصلاة من أجل غبطته لمناسبة الذكرى الأولى لاحتفالية القبعة الكردينالية في روما التي صادفت في مثل هذه اليوم.

 

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

’قصر الفقراء‘.. هذا ما باركه البابا قبيل إحياء يوم الفقير العالمي

’قصر الفقراء‘.. هذا ما باركه البابا قبيل إحياء يوم الفقير العالمي   الفاتيكان – أبونا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن