البطريرك ساكو يجتمع بالرهبان الكلدان

البطريرك ساكو يجتمع بالرهبان الكلدان

 

اعلام البطريركية

 

اجتمع صباح الخميس 17 أيار 2018 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو في مقر البطريركية الصيفي بعنكاوا –  أربيل بالرهبان الكلدان.

 

في البداية رحب غبطته بهم جميعا، وعرض الحالة العامة للرهبانية وطرح عدة اقتراحات عملية لنهضة الرهبنة، بعد الانتكاسات المتتالية وبخاصة نزيف ترك الرهبان لديرهم. الاقتراحات تناولت التنشئة الروحية المستدامة، وفتح ارساليات، وانعاش الدعوات، ومراجعة التشريعات على ضوء المتغيرات بحكمة وتمييز. وأشار الى ان البطريركية واباء السينودس حريصون جدا على نهضة الرهبنة التي ساهمت الى حد كبير  في نمو الكنيسة الكلدانية. وعبر لهم عن قربه الابوي منهم واستعدادهم لدعمهم.

 

ثم تكلم السفير البابوي البيرتو اورتيغا عن أهمية هذا اللقاء متمنيا ان يشكل مرحلة جديدة في حياة الدير ولاسيما نحن على أبواب الاحتفال بحلول الروح القدس. بعده تكلم المطرانان المعاونان مار شليمون ورودوني ومار باسيليوس يلدو عن أهمية هذا اللقاء الذي يشكل دفعا وزخما للدير.

 

واعطي الكلام لرئيس الدير الانبا سامر سوريشو والرهبان ليعبر كل واحد عن  آرائه وأيضا تطلعاته. وساد اللقاء جو من الصراحة والمودة والعزم على فتح صفحة جديدة من العلاقات لتقدم الدير.

 

وسوف يشترك كل الرهبان بالرياضة الروحية للكهنة الكلدان من 4-7 حزيران 2018 في عنكاوا، وعلى هامشها يلتقي غبطة البطريرك من جديد معهم لمتابعة ما تم مناقشته في هذا اللقاء. وفي الختام دعاهم غبطته الى اقتسام غذاء المحبة.

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

لقاء الفتاة لرعية الكلدان في الاردن

لقاء الفتاة لرعية الكلدان في الاردن أقامت الرعية الكلدانية في الاردن وبالتعاون مع كلية دي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.