البطريرك ساكو والأساقفة الكلدان يزورون بطريرك جميع جورجيا ايليا الثاني

pr

اعلام البطريركية

زار غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو مع وفد من أساقفة الكلدان الزعيم الروحي لجميع جورجيا للكنيسة الأرثوذكسية البطريرك ايليا الثاني.
هذا الحدث التاريخي كان ظهر يوم الأحد 2 أكتوبر 2016. فقد رحب البطريرك إيليا الثاني بغبطة البطريرك ساكو ووفد الأساقفة معه وثمن هذه الزيارة واعرب عن قربه من المسيحيين في العراق وسوريا. وسأل عن التحديات المستقبلية ووضع المسيحيين وأكد أن السلام لابد ان يعود الى هذه المناطق.
شكره غبطة البطريرك ساكو على هذه الالتفاتة الكريمة وأخبره أن التجمع الرعوي مع المجتمع الكلدانية في جورجيا حدث بسبب الزيارة التي قام بها قداسة البابا فرنسيس وقال انتم بطريرك جورجيا وبالتالي انكم ترعوون ابناءنا الكلدان فشكرا لكم. وشدد البطريرك ساكو على أن وحدة كنائسنا ضرورية وفاء لصلاة يسوع ومصداقية لشهادتنا المسيحية المشتركة. ورد البطريرك ايليا أن الوحدة ضرورية وأن هناك حاجة للعودة إلى الأصل وحدة الكنيسة الاولى.
تبادل البطريركان الهدايا كدليل على المودة بين الكنيستين. قدم البطريرك ساكو الصليب الكلداني الممجد من دون مصلوب كرمز للقيامة وكدليل على التغلب على الاضطهاد وقدم البطريرك ايليا أيضا لوحة القديس جورج، الفارس المسيحي، كرمز لحماية الكنيسة من الاضطهاد أيضاً.
وختم اللقاء الذي استغرق نصف ساعة بصلاة ابانا الذي في اللغة الآرامية من قبل الأساقفة الكلدان. هذه الصلاة هي نعمة لنا قال البطريرك ايليا.

 

 

المصدر / موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

المدبر البطريركي لأبرشية القاهرة الكلدانية يعايد بالمولد النبوي

المدبر البطريركي لأبرشية القاهرة الكلدانية يعايد بالمولد النبوي بمبادرة لتقوية الوحدة الوطنية وأواصر المحبة والسلام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن