أخبار العراق

نينوى الأولى بالعجز السكني في العراق.. و”الغزلاني” لا تسد سوى 10% من الحاجة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نينوى الأولى بالعجز السكني في العراق.. و”الغزلاني” لا تسد سوى 10% من الحاجة والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-04 06:44:48 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز-محليات

شهدت محافظة نينوى اليوم الاثنين، وضع حجر الأساس لمدينة الغزلاني السكنية، وهي واحدة من المدن الخمس التي تعمل الحكومة على إنجازها في بغداد وعدد من المحافظات، فيما تستعرض السومرية نيوز مدى أهمية هذه المدينة وكم ستضيف من الوحدات السكنية وكم ستقلل من العجز.

تعتبر محافظة نينوى هي المحافظة الأعلى بنسبة العجز السكني في العراق، خصوصا بعد الدمار الذي لحق بالجانب الأيمن والمدينة القديمة في الموصل.

تحتوي الموصل على 757 الف عائلة، فيما تمتلك المدينة 286 الف وحدة سكنية ومنزل صالح فقط، مايعني ان نسبة العجز السكني في الموصل يبلغ 61%، وهي النسبة الأكبر بين جميع المحافظات، وتأتي البصرة بالمرتبة الثانية بنسبة عجز تبلغ 58% وبعدها بغداد بالمرتبة الثالثة بنسبة عجز تبلغ 57%.

ومدينة الغزلاني في نينوى تضم 46 الف وحدة سكنية، في الوقت الذي يبلغ مقدار العجز او الوحدات السكنية التي تحتاجها المحافظة تبلغ 470 الف وحدة سكنية، بحسب ارقام حكومية اطلعت عليها السومرية نيوز.

هذا يعني ان مدينة الغزلاني الجديدة ستسد مانسبته 10% فقط من الحاجة او العجز السكني في المحافظة، حيث ستوفر 46 الف وحدة سكنية من اصل حاجة تبلغ 470 الف وحدة سكنية.

 

نينوى الأولى بالعجز السكني في العراق.. و”الغزلاني” لا تسد سوى 10% من الحاجة

ملاحظة: هذا الخبر نينوى الأولى بالعجز السكني في العراق.. و”الغزلاني” لا تسد سوى 10% من الحاجة نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: نينوى الأولى بالعجز السكني في العراق.. و”الغزلاني” لا تسد سوى 10% من الحاجة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نينوى الأولى بالعجز السكني في العراق.. و”الغزلاني” لا تسد سوى 10% من الحاجة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!