البطريرك ساكو في قداس عيد القديسة ريتا: معموديتنا ليست فولكلورا  خارجيا.

البطريرك ساكو في قداس عيد القديسة ريتامعموديتنا ليست فولكلورا  خارجيا.

 

اعلام البطريركية

في عصر الأربعاء 22 أيار 2019 عيد القديسة ريتا، ترأس صاحب الغبطة والنيافة البطريرك لويس روفائيل ساكو، القداس الاحتفالي في كنيسة مريم العذراء سلطانة الوردية، بمشاركة معاونه سيادة المطران روبرت سعيد جرجيس واحد عشر كاهنا مع راعي الخورنة الأب فراس كمال، وبحضور جمع غفير انتشر حتى الارجاء الخارجية، تخيم على الجميع أجواء الصلاة وتراتيل الجوقة المصحوبة بالموسيقى.   

وفي عظته، طلب غبطته من المؤمنين المكتظة بهم الكنيسة ان يصلوا من اجل السلام والاستقرار في المنطقة خصوصا على ضوء ما تشهده المنطقة من توترات..

وعن المناسبة قال غبطته: القديسة ريتا وهي مؤمنة مسيحية  ملتزمة وعلمانية متزوجة. وهي تظهر لنا جميعا ان معموديتنا ليست فولكلورا خارجيا، بل التزام يومي  صادق ومتواصل  باتباع المسيح  وهو هويتنا الاساسية، وارتقاء في الفضيلة – القداسة  وارتباط  بالكنيسة. هذا الايمان يتطلب معرفة ووعيا ونضوجا وليس فقط ممارسات سطحية..

ولقد عرفت ريتا زوجاً صعباً، شرساً وعنيفا، لكنها حاولت أن تتكيف مع وضعها بصبر وصلاة وصمود، محافظة على عائلتها. إنه درس لعائلاتنا التي ينقصها الصبر والصمود وقوة الإيمان.

نحن مثل ريتا شهود لهذا الايمان وهذه الاخلاق  في مجتمعنا المتعدد والذي ينتظر شهادة  مختلفة عما يلمسه هنا وهناك.  هذه رسالة القديسة ريتا لنا نحن المسيحيين في العراق

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

البابا قلق إزاء هجمات خليج عُمان: أدعو إلى استخدام أدوات الدبلوماسية

البابا قلق إزاء هجمات خليج عُمان: أدعو إلى استخدام أدوات الدبلوماسية رويترز 2019/06/18 دعا البابا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن