اخبار الكنيسة الكلدانية

البطريرك ساكو في عيد مار ماري: القديس قدوة يساعدنا على الاندماج في المسيح

البطريرك ساكو في عيد مار ماري: القديس قدوة يساعدنا على الاندماج في المسيح

اعلام البطريركية

احتفل مساء الجمعة 5 اب 2022 غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو  بالقداس في كنيسة مار ماري الرسول في حي البنوك – بغداد بمناسبة عيده. عاونه فيه سيادة المطران باسيليوس يلدو والاب سلوان سالم كاهن الرعية وجمع من مؤمني الرعية.

في بداية موعظته، شكر غبطته الاب سلوان على خدمته المتفانية في هذه الخورنة الصغيرة كل هذه السنوات الصعبة. كذلك شجع المؤمنين على الالتفاف حول الكنيسة امهم والامانة لها. وذكر ان كنائسنا عادت تنتعش بمشاركة عدد مهم من  المؤمنين في القداديس والنشاطات الرعوية  بالرغم من كل التحديات…

ثم قال: مار ماري هو رمز كنيستنا الكلدانية الى جانب مؤسسها الرسول توما ومار اداي أحد الاثنين والسبعين تلميذا.

نحتفل بعيد  قديسينا حتى نستذكر مثالهم ونعيش إيماننا على خطاهم. انهم قدوة  أمامنا لتحقيق اندماجنا في المسيح  مخلصنا. القديسون يعلموننا بسيرتهم إنْ تمسكنا بإيماننا و قيمنا واخلاقنا المسيحية نقدر ان نعيش في قرارة أنفسنا السماء على الأرض.. لذا لندبر حياتنا كما يريد الله وقد منحنا نعما لذلك ولندع الامور الاخرى تجري وتنضج  بتوازن. وعندما نخطئ فأمامنا فرصة جديدة لاستعادة النعمة والعلاقة مع الله ومع اخوتنا.

في هذا العيد يدعونا مار ماري الى ان نفتح عيوننا تماما على المسيح كما فعل هو فنكون قديسين. هذا هو هدف العيد وهو هدف حياتنا. لا نضيع الوقت في التفاهات بل لنركز على الجوهر.

في ختام القداس استمع غبطته بكل رحابة صدر الى المؤمنين ومشاكلهم وتطلعاتهم.

 

قراءة الموضوع البطريرك ساكو في عيد مار ماري: القديس قدوة يساعدنا على الاندماج في المسيح كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.