البطريرك ساكو عبر قناة الحرة، “الحل العسكري ليس كافيا للقضاء على داعش! وانما الى تفكيك مناهج التطرف”

اجرت قناة الحرة العراق مقابلة مع غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو، ودار الحوار عن الوضع العام في العراق والمنطقة ومستقبل المسيحيين وعن عمليات تحرير نينوى وايضا الاصلاحات الحكومية الحالية.

وذكر غبطته: هذا العيد لنا كمسيحيين كان مناسبة للصلاة وتوطيد الرجاء لان العراق بدأ يتعافى، فعملية تحرير الانبار كانت بادرة خير، وأيضا بدا عملية تحرير مدينة الموصل وبلدات سهل نينوى هو مسيرة نحو الفصح أي "العبور نحو القيامة". وكنائسنا كانت مليئة بالمصلين بالرغم من تساقط المطر والطرق المقطوعة والاعتصامات والتفجيرات، وكان هناك 22 كنيسة للكلدان مفتوحة للمؤمنين.
وأضاف غبطة البطريرك، ان البدأ بعمليات تحرير نينوى هو بادرة امل كبيرة لعودة المسيحيين الى بيوتهم وبلداتهم، ولكن الحل العسكري غير كاف، وانما يجب ان يكون هناك عمل على تفكيك هذا الفكر التكفيري الذي انتشر في كل مكان، ويجب ان يكون هناك تغير في المناهج وترسيخ مبادئ العيش والقيم المشتركة.

 

 

ملحوظة: نشرنا لكم هذا الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية ولا نتحمل مسئولية محتواه ويمكنك رؤية الخبر في مصدره الاصلي من هنا

 

 

  • البطريرك ساكو ضيفاً على قناة الحرة عراق مساء اليوم
  • البطريرك يوسف العبسي يهنئ البطريرك ساكو بالكردينالية
  • الدكتور برهم صالح يهنيء غبطة البطريرك ساكو
  • البطريرك ساكو في لقاء مع قناة بابل الكلدانية
  • شاهد أيضاً

    مجلس الوزراء يناقش طلب زيادة التخصيصات المالية لديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية واعداد القوى العاملة فيه

    مجلس الوزراء يناقش طلب زيادة التخصيصات المالية لديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية واعداد …

    اترك تعليق

      Subscribe  
    نبّهني عن