البطريرك ساكو: القديسة الجديدة الام تريزا مثال لـ “طاعة الايمان والمحبة”

br

اعلام البطريركية
ترأس غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو صباح يوم الاحد 4 ايلول 2016 القداس الالهي في كنيسة راهبات بنات مريم الكلدانيّات في بغداد، بمناسبة اعلان البابا فرنسيس هذا اليوم قداسة الام تريزا. عاونه فيه سيادة المطران المعاون مار باسيليوس يلدو، وحضره مرسلات المحبة: راهبات الام تيريزا الخمس حيث لهن مركز للأطفال المعاقين والمهملين في بغداد.
وفي عظته قال غبطته: "اعلان قداسة الام تريزا في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها عالمنا من مخاطر وصراعات وآلام هو علامة أمل.
طاعتها للأيمان ولخدمة المحبة برنامج حقيقي لكل مسيحي وبشكل خاص للمكرسين، "ايمان فاعل بالمحبة" (غلاطية 5/6). هذا يعني ان الايمان الذي تلقيناه ينبغي ان يشرق في حياتنا وعملنا، ويشع حولنا محبة ورجاء وسلاما.
هذا الايمان يدعونا الى ان نعيش في يسوع المسيح، وليسوع المسيح من خلال خدمتنا المجانية كما فعلت القديسة الام تريزا طيلة حياتها، والا يكون ايماننا مجرد “نحاس يطن أو صنج يرنّ" (1 قورنثية 13).
هذه القديسة الجديدة جسدت ايمانها بمحبتها وشجاعتها التي لم تعرف الكلل من اجل تخفيف وطأة الفقر والبؤس واليأس في كلكتا والعالم. إعلان قداستها اليوم اعتراف رسمي بقيمة ما حققته في حياتها في خدمة الرب والبشر وتكريمٌ لها.
اعلان قداستها دعوة لنا الى الاقتداء بها ووضع برنامج حياتها موضع التنفيذ، خصوصا نحن المكرسين".

 

 

المصدر / موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو يحتفل بعيد العنصرة في دهوك

البطريرك ساكو يحتفل بعيد العنصرة في دهوك اعلام البطريركية احتفل مساء يوم الاحد 9 حزيران …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن