البطاركة الثلاثة: مار لويس روفائيل ساكو ومار افرام الثاني ومار يوسف الثالث يونان يلتقون بنائب رئيس الجمهورية الامريكية

اعلام البطريركية

التقى بعد ظهر الاثنين 22/5/2017 في البيت الأبيض البطاركة الثلاثة مار لويس روفائيل ساكو ومار افرام الثاني كريك ومار اغناطيوس يوسف الثالث يونان والكردينال كريستوف شونبورن والمحامي كريستيان كيوساوا والناشط مانو بغدي، بنائب رئيس الجمهورية الامريكية مايكل بنس Michael Pince ومعاونيه حول الوضع العام في العراق وسوريا ودار النقاش حول المواضع " حقوق المكون المسيحي، تحقيق المصالحة، توفير الامن، ضمان المواطنة الكاملة للجميع، محاربة التطرف والإرهاب بكل اشكالهما، اعمار ما تهدم لتمكين المهجرين من العودة الى بيوتهم وتعويضهم عن ما خسروه، وبحثوا أيضا مستقبل المسيحيين". وقد لقوا تجاوبا من سيادته.
كما كانوا قد التقوا من قبل مع عضو الكونكرس الأمريكي كريس سميث Chris Smith بحضور المطرانين فرنسيس قلابات وجان قواق.
ومساءا التقوا مع أعضاء من الكونكرس الأمريكي ومن بينهم السيدة آنة ايشو من كاليفورنيا على مائدة عشاء وناقشوا الأوضاع العامة في العراق وسوريا، وتمحور اللقاء عن "المخاوف والآمال".
بعده التقى كل من البطريرك ساكو والمطران قلابات بالسيد بريت ماكورك الموفد الخاص للرئيس الأمريكي الى العراق في مكتبه.
ويوم الثلاثاء 23 مايو، التقوا مع مسؤولين في الخارجية الامريكية ومع المنظمات الإنسانية NGO في مبنى الخارجية حول المرحلة ما بعد داعش وخصوصا إيجاد حلول دائمة وتوفير الامن والاستقرار ووضع الاقليات. ومساءا كان لقاء عشاء مع أعضاء كاثوليك في الكونكرس.
الكل ابدى تجاوبه مع طروحات الوفد الكنسي الرفيع المستوى للقيام بشيء إيجابي لابناء المنطقة. ويبدو ان الإدارة الامريكية الجديدة مزمعة ان تحقق شيئا جيدا.

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العراقي السيد محمد الحلبوسي يبعث برقية جوابية الى غبطة  الكاردينال ساكو

:  رئيس البرلمان العراقي السيد محمد الحلبوسي يبعث برقية جوابية الى غبطة  الكاردينال ساكو وفيما …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن