البصرة تبدأ بإنشاء سد ترابي على شط العرب لمعالجة ارتفاع نسب الملوحة

البصرة تبدأ بإنشاء سد ترابي على شط العرب لمعالجة ارتفاع نسب الملوحة
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر البصرة تبدأ بإنشاء سد ترابي على شط العرب لمعالجة ارتفاع نسب الملوحة

البصرة تبدأ بإنشاء سد ترابي على شط العرب لمعالجة ارتفاع نسب الملوحة

النور نيوز/ البصرة

أعلن رئيس مجلس محافظة البصرة وكالة وليد حميد كيطان بدء الحكومة المحلية بإنشاء سدة ترابية على شط العرب من أجل معالجة مشكلة ارتفاع نسب الملوحة في مياهه، خاصة وأن المحافظة لم تستفد من زيادة الاطلاقات المائية من مؤخر ناظم قلعة صالح.

وقال كيطان في تصريح له إن استمرار وزارة الموارد المائية بعدم تقديم التصاميم لإنشاء سد قاطع على شط العرب سيجبر حكومة البصرة المحلية بالشروع في إنشاء سدة ترابية في جزيرة السندباد تفصل المياه المالحة عن الحلوه، مشيرًا إلى أن مدة العمل لن تتجاوز الـ 10 أيام.

وأضاف كيطان أن إنشاء تلك السدة من شأنه أن يحسن من نوعية المياه الواصلة إلى مناطق شمال البصرة بدءًا من منطقة الكرمة مرورًا بناحية الهارثة وانتهاءً بناحية الدير، خاصة بعد جهود العتبة الحسينية في نصب العديد من المضخات على ذلك المشروع ماسيؤدي إلى انخفاض مستوى المياه القادمة من نهر دجلة.

وحول الأقاويل التي تشير إلى أن مشروع السدة الترابية قد يؤدي إلى حدوث فيضان في البصرة؛ أشار كيطان إلى أن أي زيادة في كميات المياه يمكن السيطرة عليها عن طريق “ناظم قلعة صالح” والذي يعتبر سدة قاطعة يمكن التحكم بها.

انشر على مواقع التواصل !

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر البصرة تبدأ بإنشاء سد ترابي على شط العرب لمعالجة ارتفاع نسب الملوحة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

عمليات بغداد: اعتقال (10) مطلوبين بينهم ارهابيين اثنين

عمليات بغداد: اعتقال (10) مطلوبين بينهم ارهابيين اثنين اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.