البصرة.. القوات الامنية تطلق النار وتفرق المتظاهرين قرب مبنى الحكومة المحلية

البصرة.. القوات الامنية تطلق النار وتفرق المتظاهرين قرب مبنى الحكومة المحلية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر البصرة.. القوات الامنية تطلق النار وتفرق المتظاهرين قرب مبنى الحكومة المحلية

البصرة.. القوات الامنية تطلق النار وتفرق المتظاهرين قرب مبنى الحكومة المحلية

رووداو – أربيل

افاد مصدر امني، اليوم الاحد، بان القوات الامنية اطلقت النيران باتجاه متظاهري محافظة البصرة المطالبين باجراء الاصلاحات في البلاد من اجل تفريقهم .

وذكر المصدر ، ان “القوات الامنية قامت باطلاق النار في الهواء واستخدمت الغز المسيل للدموع، لتفريق المتظاهرين قرب مبنى الحكومة المحلية في محافظة البصرة”.

وتعتبر البصرة مهد احتجاجات شعبية متواصلة منذ 8 تموز/ يوليو الماضي، في محافظات وسط وجنوبي البلاد، تندّد بتردي الخدمات وقلة فرص العمل واستشراء الفساد.
 
ويحرص المتظاهرون في البصرة على الاحتجاج على مقربة من حقول ومنشآت النفط والدوائر الحكومية، للضغط على المسؤولين من أجل توظيفهم في شركات النفط، التي تعتمد في الغالب على أيدي عاملة أجنبية.

وتخللت الاحتجاجات أعمال عنف، خلفت 14 قتيلاً من المتظاهرين، فضلاً عن إصابة أكثر من 700 من أفراد الأمن والمتظاهرين، إلى جانب اعتقال أكثر من 700 ناشط، بحسب المفوضية العليا المستقلة لحقوق الإنسان في العراق .

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر البصرة.. القوات الامنية تطلق النار وتفرق المتظاهرين قرب مبنى الحكومة المحلية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

ترامب يستقبل نظيره الفرنسي بمقر إقامته في نيويورك

ترامب يستقبل نظيره الفرنسي بمقر إقامته في نيويورك اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.