اخبار عربية وعالمية

مباراة عودة بين بايدن وترامب.. الثلاثاء الكبير بداية نهاية الانتخابات التمهيدية الأمريكية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مباراة عودة بين بايدن وترامب.. الثلاثاء الكبير بداية نهاية الانتخابات التمهيدية الأمريكية  . والان الى التفاصيل.

كتب – محمد صفوت :

يتوجه الناخبون في الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، إلى صناديق الاقتراع فيما يعرف بـ”الثلاثاء الكبير”، وهو بداية نهاية الانتخابات التمهيدية الرئاسية لعام 2024، وسط نتائج متوقعة بشدة، حيث أعلن كل من الرئيس جو بايدن والرئيس الأمريكي السابق من المرجح أن يفوز دونالد ترامب في “لعبة”. العودة إلى عام 2020.”

تجري 16 ولاية أمريكية انتخابات الثلاثاء الكبير، حيث يتوجه الناخبون إلى صناديق الاقتراع في كل منطقة زمنية في الولايات المتحدة القارية، من ألاسكا وكاليفورنيا إلى كولورادو ومينيسوتا ونورث كارولينا.

كيف كان أداء ترامب وبايدن يوم الثلاثاء الكبير؟

وفي عام 2016، هيمن ترامب على الثلاثاء الكبير وفاز بترشيح الحزب الجمهوري، حيث فاز في 7 من أصل 11 ولاية في هذه الانتخابات على الرغم من خسارته في تكساس، وهي ولاية متأرجحة.

كان السباق حينها ساخنا، على عكس هذا العام، حيث فاز ترامب بكل الانتخابات التمهيدية تقريبا قبل الثلاثاء الكبير وحقق تقدما متزايدا في عدد المندوبين على منافسته نيكي هيلي.

وفي انتخابات 2020، فاز بايدن بـ10 من أصل 14 انتخابات تمهيدية في الولايات التي شهدت انتخابات «الثلاثاء الكبير» آنذاك، ولم يواجه أي منافسة جدية من الديمقراطيين هذا العام كما هو متوقع.

نقاط ضعف بايدن وترامب

وتمثل الانتخابات التمهيدية لعام 2024 علامة فارقة في سباق بايدن للحفاظ على مكتبه البيضاوي، حيث أدت سياساته الداعمة لإس*رائي*ل في الحرب في غ*ز*ة إلى خسارة قاعدة شعبية كبيرة حتى بين الديمقراطيين.

وفي ميشيغان، كانت المنافسة حاسمة بالنسبة لبايدن، رغم فوزه في الانتخابات التمهيدية هناك، إلا أنها كشفت عن قاعدة كبيرة تدعم «غير الملتزمين»، ما يعني أن الناخب ملتزم بالتصويت للحزب الديمقراطي، لكنه يمتنع عن دعمه. بايدن وهو شعار رفعه الديمقراطيون في الولاية المتأرجحة وتعتبر نتائجه ضربة لبايدن وسياساته. وتعتبر هذه الأصوات انتصارًا للحركة بعدم التصويت لبايدن على خلفية دعمه الكامل لعدوان الاحتلال الإ*سر*ائي*لي على غ*ز*ة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ومن الممكن أن يمتد التصويت الاحتجاجي في ميشيغان إلى ولايات أخرى، بما في ذلك مينيسوتا، التي تضم عددًا كبيرًا من الأمريكيين المسلمين.

أما بالنسبة لترامب، فإن قاعدته مستقرة إلى حد كبير، وكان الناخبون من خريجي الجامعات في الضواحي يمثلون مشكلة بالنسبة له قبل أربع سنوات وفي كل من انتخابات التجديد النصفي لعامي 2018 و2022.

في عام 2024، ستكون ولايتي فرجينيا وكارولينا الشمالية ضمن جدول الثلاثاء الكبير وستوفر كل منهما نقاط بيانات جديدة للجمهوريين الداعمين لترامب، الذين سيراقبون عن كثب الأرقام القادمة من سكان الضواحي المؤثرين والمتزايدين في كل ولاية.

وخسر ترامب ولاية فرجينيا مرتين، في عامي 2016 و2020، لكنه فاز بولاية نورث كارولينا في المرتين اللتين كان فيهما على بطاقة الاقتراع، وكان هامش فوزه في ولاية كارولينا الشمالية على بايدن أقل من 1.5%.

ما هي الولايات التي تصوت في يوم الثلاثاء الكبير؟

وسيجري الجمهوريون منافسات الترشيح في 15 ولاية والديمقراطيين في 15 ولاية وإقليم واحد يوم الثلاثاء الكبير، وهو اليوم الذي تتشكل فيه عادة السباقات الرئاسية.

ويعقد الجمهوريون الانتخابات التمهيدية في ألاباما وأركنساس وكاليفورنيا وكولورادو وماين وماساتشوستس ومينيسوتا ونورث كارولينا وأوكلاهوما وتينيسي وتكساس وفيرمونت وفيرجينيا، ويعقد الجمهوريون اجتماعات حزبية في ألاسكا ويوتا.

وبينما يعقد الديمقراطيون الانتخابات التمهيدية في ولايات ألاباما وأركنساس وكاليفورنيا وكولورادو وماين وماساتشوستس ومينيسوتا ونورث كارولينا وأوكلاهوما وتينيسي وتكساس ويوتا وفيرمونت وفيرجينيا، يعقد الديمقراطيون اجتماعاتهم الحزبية في ساموا الأمريكية.

 

مباراة عودة بين بايدن وترامب.. الثلاثاء الكبير بداية نهاية الانتخابات التمهيدية الأمريكية

ملاحظة: هذا الخبر مباراة عودة بين بايدن وترامب.. الثلاثاء الكبير بداية نهاية الانتخابات التمهيدية الأمريكية نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : مباراة عودة بين بايدن وترامب.. الثلاثاء الكبير بداية نهاية الانتخابات التمهيدية الأمريكية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مباراة عودة بين بايدن وترامب.. الثلاثاء الكبير بداية نهاية الانتخابات التمهيدية الأمريكية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!