اخبار عربية وعالمية

أبرز التطورات السياسية بين الزعماء والمسؤولين في المنطقة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أبرز التطورات السياسية بين الزعماء والمسؤولين في المنطقة  . والان الى التفاصيل.

ونرصد لكم في هذا التقرير أبرز التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وتداعيات الأمور التي يتم تداولها بعد “الرد الإيراني” على إس*رائي*ل.

وفي خضم الأحداث السياسية المتسارعة، ينعكس ذلك على الواقع على الأرض، خاصة في ظل الأزمة السياسية والعسكرية التي تشهدها المنطقة منذ بدء الحرب الإ*سر*ائي*لية على غ*ز*ة في 7 أكتوبر الماضي.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو قرر تأجيل العملية العسكرية في رفح، بحسب ما ذكرت هيئة البث الإ*سر*ائي*لية.

وفي سياق متصل، أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، اتصالاً هاتفياً مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، لبحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وأبرزها الأزمة المتفاقمة التي تشهدها المنطقة. في قطاع غ*ز*ة والجهود المبذولة للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غ*ز*ة.

وفي السياق ذاته، أجرى صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني، بحثا فيه التصعيد في المنطقة وخطورة تأثيره على الأمن. وشددوا على أهمية القيام بما يلزم لمنع تفاقم الوضع وتجنيب المنطقة التصعيد.

وتشهد منطقة الشرق الأوسط تصاعدا في التوترات الإقليمية في ظل رد طهران على تل أبيب بعد الهجوم “الإ*سر*ائي*لي” على القنصلية الإيرانية في دمشق، وتحسبا لرد إس*رائي*لي معاكس مفاجئ.

المصدر: وكالات

 

أبرز التطورات السياسية بين الزعماء والمسؤولين في المنطقة

ملاحظة: هذا الخبر أبرز التطورات السياسية بين الزعماء والمسؤولين في المنطقة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!