اخبار عراقية

البرلمان الفرنسي يصادق على بروتوكولي انضمام السويد وفنلندا للناتو

وكالة الأنباء العراقية :
البرلمان الفرنسي يصادق على بروتوكولي انضمام السويد وفنلندا للناتو


متابعة – واع
صادق البرلمان الفرنسي على بروتوكولي انضمام السويد وفنلندا إلى حلف الناتو بتصويت في الجمعية الوطنية بأغلبية 209 أصوات، مقابل 46.
وقالت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا إن فرنسا تنضم بذلك إلى “20 دولة حليفة صادقت على البروتوكولين”.
وأشادت كولونا بـ”القرار التاريخي والمهم” للسويد وفنلندا اللتين “كان حيادهما حتى الآن مبدأ أساسيا”.
ومع ذلك، تحتاج السويد وفنلندا إلى مصادقة الدول الثلاثين العضو في المنظمة للاستفادة من الحماية التي توفرها المادة 5 من ميثاق الناتو للدفاع المتبادل في حال وقوع هجوم.
وتهدد تركيا بـ”تجميد” العملية، متهمة الدولتين الاسكندنافيتين بالتعاطف مع “حزب العمال الكردستاني” وحلفائه الذين تعتبرهم “منظمات إرهابية”.

قراءة الموضوع
البرلمان الفرنسي يصادق على بروتوكولي انضمام السويد وفنلندا للناتو
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.