اخبار عربية وعالمية

البرلمان الفرنسى يصادق على بروتوكولى انضمام السويد وفنلندا إلى "الناتو"

البرلمان الفرنسى يصادق على بروتوكولى انضمام السويد وفنلندا إلى "الناتو"

صدق البرلمان الفرنسي على بروتوكولات انضمام السويد وفنلندا إلى منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) بأغلبية 209 أصوات مقابل 46 في الجمعية الوطنية ، بعد القرار التاريخي لهاتين الدولتين بالتخلي عن الحياد بسبب الغزو الروسي. أوكرانيا ، ذكرت وسائل الإعلام الفرنسية.

ومع ذلك ، تحتاج السويد وفنلندا إلى موافقة أعضاء المنظمة الثلاثين ، للاستفادة من الحماية التي توفرها المادة 5 من ميثاق الدفاع المشترك لحلف الناتو في حالة وقوع هجوم.

وقالت وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا إن فرنسا تنضم إلى “الدول الحليفة العشرين التي صادقت على البروتوكولين”. يشار إلى أن العقيدة البحرية الروسية الجديدة صنفت الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (الناتو) على أنهما يشكلان تهديدات كبيرة للأمن القومي لروسيا.

 

قراءة الموضوع البرلمان الفرنسى يصادق على بروتوكولى انضمام السويد وفنلندا إلى "الناتو" كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.