البرلمان العراقي يعقد أولى جلساته

البرلمان العراقي يعقد أولى جلساته
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر البرلمان العراقي يعقد أولى جلساته

البرلمان العراقي يعقد أولى جلساته

رووداو – أربيل

عقد مجلس النواب العراقي الجديد أولى جلساته اليوم الإثنين، برئاسة رئيس السن (النائب الأكبر عمراً) محمد علي زيني، الذي تولى إدارة الجلسة المفترض، أن تشهد تسمية الرئاسات الثلاث، وتحديد الكتلة البرلمانية الأكبر، المكلّفة بتشكيل الحكومة الجديدة.

الجلسة تعقد في القاعة الدستورية لمجلس النواب العراقي، وستشهد إلقاء كلمة لرئيس البرلمان السابق (المنتهية ولايته) سليم الجبوري، قبل أن يسلم إدارة المجلس لرئيس السن، الذي بدوره سيدعو الكتل إلى تقديم مرشحي رئاسة البرلمان والحكومة، وطرحهم على التصويت.

ومن مهام الجلسة، تقديم الكتلة الأكبر طلباً موقعاً من أعضائها إلى رئيس البرلمان (رئيس السن)، ينص على إنها الكتلة البرلمانية الأكثر عدداً، ليتم بعد ذلك تكليفها رسمياً من قبل رئيس الجمهورية (الجديد) لاختيار الكابينة الوزارية خلال مدة (30) يـوماً، وفقاً للدسـتور.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر البرلمان العراقي يعقد أولى جلساته نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

القبض على ارهابيين اثنين في عملية تفتيش بصلاح الدين

القبض على ارهابيين اثنين في عملية تفتيش بصلاح الدين اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.