البرلمان العراقي يحدد 2 أكتوبر موعدا لانتخاب رئيس البلاد

البرلمان العراقي يحدد 2 أكتوبر موعدا لانتخاب رئيس البلاد
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر البرلمان العراقي يحدد 2 أكتوبر موعدا لانتخاب رئيس البلاد

أعلن رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، الثلاثاء، الثاني من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، موعدا نهائيا لانتخاب رئيس البلاد.

ويتنافس الحزبان الرئيسان في إقليم كوردستان ؛ حيث رشح “الاتحاد الوطني الكردستاني” برهم صالح لتولي المنصب، بينما رشح “الحزب الديمقراطي الكردستاني” فؤاد حسين.

وقال الحلبوسي، في كلمة له أمام اعضاء البرلمان، اليوم، إن “الموعد النهائي لانتخاب رئيس الجمهورية سيكون الثاني من الشهر المقبل”.

وكان من المقرر أن يطرح البرلمان العراقي في جلسته الرسمية اليوم، المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية للتصويت، لكن عدم اتفاق الحزبين الكرديان على شخصية واحدة أرجأ العملية.

وجرت العادة أن يتولى السُنة رئاسة البرلمان، والأكراد رئاسة الجمهورية، والشيعة رئاسة الحكومة، بموجب عرف متبع في البلاد منذ الإطاحة بنظام صدام حسين، في 2003.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر البرلمان العراقي يحدد 2 أكتوبر موعدا لانتخاب رئيس البلاد نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

تعليق ترامب على «اتهام CIA لبن سلمان بمقتل خاشقجي»

تعليق ترامب على «اتهام CIA لبن سلمان بمقتل خاشقجي» زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن