اخبار عربية وعالمية

البرلمان الأوروبي يدين التدريبات العسكرية الصينية فى مضيق تايوان

البرلمان الأوروبي يدين التدريبات العسكرية الصينية فى مضيق تايوان

أدان البرلمان الأوروبي اليوم الخميس بشدة التدريبات العسكرية التي أجرتها الصين مؤخرا في مضيق تايوان ، ودعا إلى تعزيز علاقات الاتحاد الأوروبي مع تايبيه.

نشر البرلمان الأوروبي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت قرارًا اتخذه اليوم ، استنكر فيه أعضاء البرلمان التدريبات الصينية الأخيرة وغير المسبوقة بالذخيرة الحية في مضيق تايوان ، والتي بدأت الشهر الماضي بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان.

كما دعوا الحكومة الصينية إلى الامتناع عن أي إجراءات من شأنها زعزعة استقرار مضيق تايوان والأمن الإقليمي. وافق أعضاء البرلمان الأوروبي على القرار بأغلبية 424 صوتًا مقابل 14 صوتًا وامتناع 46 عن التصويت.

في إشارة إلى مكانة تايوان كشريك متشابه في التفكير في الاتحاد الأوروبي ، وموقعها التجاري الاستراتيجي ، والدور الرائد للبلد في سلسلة التوريد العالمية لقطاعات التكنولوجيا الفائقة الرئيسية ، بما في ذلك لأشباه الموصلات ، يدعو البرلمان الاتحاد الأوروبي إلى تعزيز علاقاته مع تايوان.

يرحب القرار بخطط ليتوانيا المعلنة مؤخرًا لفتح مكتب تمثيلي تجاري في تايبيه هذا الخريف ، ويجب على دول الاتحاد الأوروبي التي لا تدير مكتبًا تجاريًا في تايوان أن تحذو حذو ليتوانيا وتقوية علاقاتها الثنائية مع تايوان.

وجدد أعضاء البرلمان الأوروبي طلبهم إلى المفوضية الأوروبية لإطلاق تقييم ومشاورات عامة دون تأخير بشأن اتفاقية الاستثمار الثنائية مع سلطات تايوان.
وشدد القرار أيضا على أنه “في جزيرة تايوان الديمقراطية ، الأمر متروك للشعب ليقرر كيف يريد أن يعيش”.

 

قراءة الموضوع البرلمان الأوروبي يدين التدريبات العسكرية الصينية فى مضيق تايوان كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.