اخبار الرياضة

البرتغاليون ينتظرون كسر جارديم عقدة دوري أبطال آسيا

( اخبار رياضية – العربية ) – البرتغاليون ينتظرون كسر جارديم عقدة دوري أبطال آسيا

ينتظر البرتغاليون يوم الثلاثاء على أحر من الجمر، إذ من الممكن أن يكون مواطنهم ليوناردو جارديم مدرب الهلال السعودي أول رجل ينتمي إلى شبه الجزيرة الإيبيرية يفوز بدوري أبطال آسيا، وهي البطولة القارية الوحيدة التي لم يرفعها رجل برتغالي حتى الآن.ويلتقي الهلال السعودي مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي على ستاد الملك فهد الدولي يوم الثلاثاء في نهائي دوري أبطال آسيا بنسخته الحالية، وتأمل البرتغال أن يفك جارديم النحس الذي لاحق أبناءها في بطولة القارة الصفراء الأهم على الإطلاق.مادة اعلانيةوحقق جارديم بطولة كبرى واحدة في مسيرته الرياضية عندما جلب الدوري الفرنسي موسم 2016-2017 إلى خزائن موناكو عقب أعوام طويلة من الغياب، كما بلغ نصف نهائي نسخة ذلك الموسم من دوري أبطال أوروبا قبل أن يودع عقب الخسارة أمام يوفنتوس الإيطالي.

وعرفت كرة القدم البرتغالية 5 مدربين استطاعوا تحقيق بطولات قارية حول العالم، أنجحهم على الإطلاق مانويل جوزيه الذي فاز بأربع بطولات إفريقية مع الأهلي المصري، بالإضافة إلى 16 بطولة مختلفة مع الأحمر القاهري الشهير.وكان آرثر جورج بطلاً لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 1986-1987 مع بورتو، ومرتين احتفل جوزيه مورينيو بـ”ذات الأذنين” الأولى مع بورتو عام 2004 والأخرى مع إنتر ميلان في 2010.

وسيطر البرتغاليون مؤخراً على بطولة كوبا ليبرتادوريس في أميركا الجنوبية، إذ فاز بها جورجي جيسوس مع فلامنغو عام 2019، وفي العام الماضي فاز بها أبيل فيريرا مع بالميراس، وهو اليوم على أعتاب الفوز بالبطولة للعام الثاني على التوالي، إذ سيلاقي فريقه فلامنغو في المباراة النهائية أواخر الشهر الجاري.

 

قراءة الموضوع البرتغاليون ينتظرون كسر جارديم عقدة دوري أبطال آسيا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.