اخبار الرياضة

البرتغالى مورينيو يحقق أرقاما مميزة مع روما فى 509 يوما

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : البرتغالى مورينيو يحقق أرقاما مميزة مع روما فى 509 يوما  . والان الى التفاصيل.

يقود المدرب البرتغالي المخضرم ، جوزيه مورينيو ، القيادة الفنية لفريق روما الإيطالي منذ الموسم الماضي ، وتحديداً منذ مايو 2021..

وقاد البرتغالي جوزيه مورينيو نادي روما الإيطالي للتتويج بكأس المؤتمر الأوروبي 2022 في نسختها الأولى ، بعدما تغلب الفريق على فينورد في النهائي بهدف نظيف..

تمكن خوسيه من الفوز بهذا اللقب بعد غياب دام أكثر من 60 عامًا ، ويعود اللقب القاري الأخير لروما إلى موسم 1961/1960 عندما فاز بكأس المعارض..

وكان روما قد وصل في وقت سابق إلى نهائي بطولتين أوروبيتين مختلفتين ، حيث خسر كأس أوروبا للأندية الأبطال عام 1984 أمام ليفربول ، وخسر كأس أوروبا عام 1991 أمام مواطنه إنتر ميلان..

دخل جوزيه مورينيو التاريخ ، كأول مدرب يفوز بكأس المؤتمر الأوروبي ، وأصبح ثاني مدرب يفوز بخمسة ألقاب أوروبية كبرى بعد المدرب الإيطالي جيوفاني تراباتوني..

لم يفز فريق روما بالدوري الإيطالي منذ أكثر من 20 عامًا ، منذ لقبه الأخير في موسم 2000-2001.

احتل فريق روما المركز السادس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي الموسم الماضي ، وبالتالي سيشارك أورانج في الدوري الأوروبي للموسم الحالي ، يرافقه لاتسيو الذي جاء في المركز الخامس..

في الموسم الماضي ، لعب روما 55 مباراة ، وفاز في 29 مباراة وتعادل في 12 وخسر 14 مباراة.

في الموسم الحالي ، لعب فريق روما 9 مباريات ، فاز الفريق بـ 5 مباريات وخسر 3 مباريات وتعادل في مباراة واحدة.

في المجموع ، قاد مورينيو روما في 64 مباراة خلال 448 يومًا ، فاز خلالها بـ 34 مباراة وتعادل في 13 مباراة وخسر 17 مباراة..

البرتغالى مورينيو يحقق أرقاما مميزة مع روما فى 509 يوما

ملاحظة: هذا الخبر البرتغالى مورينيو يحقق أرقاما مميزة مع روما فى 509 يوما نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

معلومات عن الخبر : البرتغالى مورينيو يحقق أرقاما مميزة مع روما فى 509 يوما

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر البرتغالى مورينيو يحقق أرقاما مميزة مع روما فى 509 يوما . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.