أخبار التكنولوجيا

6 من أفضل برامج إنشاء الأرقام الوهمية مجانا (Android – iPhone)

تطلب العديد من التطبيقات ، مثل WhatsApp أو Instagram ، رقم هاتف للتسجيل ؛ ولكن لأسباب أمنية أو لأي سبب آخر ، قد لا ترغب في إدخال رقمك في هذه البرامج. بالإضافة إلى ذلك ، يحدث أحيانًا أنك تريد أن يكون لديك حساب ثانٍ وتحتاج إلى رقم جديد لإنشائه. إذن ماذا تفعل في مثل هذه الحالة؟

يمكنك استخدام أرقام افتراضية للتسجيل في برامج مختلفة. يمكن أن ينتمي هذا الرقم الافتراضي إلى أي دولة ويمكنك الاتصال أو إرسال الرسائل القصيرة معه أينما تريد. يمكنك أيضًا التسجيل في تطبيقات مختلفة برقمك الافتراضي. في هذه المقالة ، سوف نقدم لك أفضل البرامج لإنشاء رقم افتراضي مجاني.

ما هو الرقم الوهمي؟ لماذا نستخدمه؟

الرقم الوهمي هو في الواقع خط هاتف أو هاتف محمول تتلقاه من بلد آخر (دون الرغبة في شراء بطاقة SIM لذلك البلد) وبمساعدته يمكنك الاتصال أو إرسال رسالة نصية دون استخدام رقمك الخاص. استخدامات أخرى للرقم الافتراضي:

  • عادة ما يتم توفير الأرقام الافتراضية من قبل الشركات في كندا والولايات المتحدة. أليس من المثير للاهتمام أنه بدون وجود بطاقة SIM حقيقية لهذه البلدان ، من الممكن أن يكون لديك رقم هاتف مخصص من تلك البلدان. في هذه الأنواع من الأرقام لا تحتاج إلى جهاز خاص أو خط هاتف.
  • لإنشاء العديد من حسابات Gmail أو لإنشاء حساب Telegram بدون رقم أو WhatsApp بدون رقم و…. يتم استخدام الرقم الظاهري.
  • أولئك الذين يتعين عليهم الاتصال بأقاربهم ومعارفهم أو الاتصال برقم أجنبي في بلد آخر للعمل والأعمال ، إذا كانوا يريدون استخدام رقم محلي للقيام بذلك ، فسيتعين عليهم بالتأكيد دفع الكثير من المال. لكن استخدام الأرقام الافتراضية يمكن أن يكون فعالاً من حيث التكلفة.
  • تطبيق آخر للرقم الافتراضي هو أنه لم يتم تحديد هوية موقعك عند الاتصال بالآخرين ، لذلك يمكنك بسهولة الاتصال برقم في دولة أخرى من داخل بلدك دون الكشف عن موقعك لهم.

من عيوب إنشاء رقم افتراضي أنه يمكن في بعض الأحيان التشكيك بسهولة في أمان الأرقام الافتراضية. لمنع هذا ، من الأفضل عدم استخدام أي شركة ومزود خدمة لست مألوفًا لك عند إنشاء رقم افتراضي.

أفضل البرامج لانشاء أرقام وهمية مجانا

هناك العديد من البرامج التي يمكنك استخدامها لإنشاء رقم وهمي مجاني لنفسك. إذا ذهبت إلى متجر Google Play ، فسترى العديد من التطبيقات التي تدعي أنها تمنحك رقمًا افتراضيًا مجانيًا ، ولكن ليست جميعها جديرة بالثقة.

الآن لتسهيل عملك ، قمنا بإعداد قائمة بأفضل 5 برامج مجانية لبناء الأرقام الافتراضية هنا. تم اختبار كل هذه التطبيقات وتعمل بشكل صحيح. يمكنك تنزيل أي منها وتثبيتها على هاتفك.

1. برنامجنا الموصى به TalkU (الأفضل تصنيفًا)

الحديث

هذا التطبيق هو البرنامج الأعلى تقييمًا لإنشاء أرقام افتراضية على كل من Android و iPhone ، وهو جديد نسبيًا. في أي مكان في العالم تقريبًا وبأي بادئة ، يمكن لهذا البرنامج إنشاء رقم ثانٍ لك. يمكنك استخدامه لإرسال واستقبال الرسائل النصية أو الاتصال برقم افتراضي.

جودة المكالمات ممتازة وسرعة التطبيق لا مثيل لها. بالإضافة إلى ذلك ، فإن جميع منشآتها تقريبًا مجانية وآمنة تمامًا. لا توجد رسوم تجوال بالنسبة لك ويمكن تنزيله بسهولة لكل من Android و iPhone ، ونوصي باستخدامه.

إنشاء Gmail بدون أرقام (لأجهزة Android و PC و iPhone)

 

2. تطبيق Textnow

 

Textnow هو تطبيق لأنظمة تشغيل Android و iOS يمكنك استخدامه لإنشاء رقمك الافتراضي الخاص. يمنحك هذا التطبيق رقم هاتف افتراضي من الولايات المتحدة أو كندا ؛ لذلك لن يتم الكشف عن هويتك الحقيقية. هذا مفيد بشكل خاص عندما يكون استخدام خدمة معينة محظورًا في بلدك. بهذه الطريقة يمكنك استخدام هذه الخدمة برقمك الافتراضي.

العيب الوحيد في Textnow هو أنه يمنحك فقط رقمًا افتراضيًا مجانيًا وعليك أن تدفع مقابل المزيد من الأرقام.

3- Burner

 

يعود اسم هذا البرنامج إلى حقيقة أن رقم الهاتف الافتراضي الذي تم إنشاؤه به مؤقت ويختفي بعد فترة. يتيح لك تطبيق Burner إنشاء رقم هاتف افتراضي مجاني مؤقت من 200 دولة مختلفة حول العالم. يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام Burner لإنشاء عدد غير محدود من أرقام الهواتف الافتراضية واستخدام هذه الأرقام للاتصال أو إرسال رسائل نصية إلى الآخرين.

4- تطبيق Telos

 

تطبيق Telos مشابه جدًا لتطبيق Burner. يتيح لك هذا التطبيق إنشاء رقم هاتف افتراضي تابع للولايات المتحدة من أي مكان في العالم. يمكنك استخدام هذا البرنامج لإنشاء رقم افتراضي واستخدامه على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة. Telos متاح لأنظمة Android و iOS والكمبيوتر الشخصي. تتمثل إحدى الميزات الفريدة لهذا البرنامج في أنه يمكنك الرد تلقائيًا على رسائلك النصية والصوتية عندما يكون رأسك مشغولاً.

5. Textfree (جودة عالية )

Textfree هو خيار رائع آخر لبناء رقم افتراضي مجاني. مع Textfree ، ستكون جميع الرسائل النصية والمكالمات داخل بلدك مجانية ؛ ولكن بالنسبة للمكالمات الخارجية مع المستخدمين الذين لا يستخدمون هذا البرنامج ، سيكون لديك 60 دقيقة فقط من وقت التحدث. أنت تدفع 1.99 دولارًا مقابل 99 دقيقة من المكالمات و 4.99 دولارًا مقابل 400 دقيقة من المكالمات الخارجية باستخدام هذا التطبيق. الشيء المثير للاهتمام في Textfree هو أنك لا تحتاج إلى رقم هاتف لإنشاء حساب ، ويمكنك القيام بذلك عن طريق إدخال بريد إلكتروني.

6- برنامج 2nd Line

برنامج آخر رائع لإنشاء رقم افتراضي هو تطبيق 2nd Line. هذا البرنامج من إنتاج Textnow ، والذي ذكرناه سابقًا. إذا كنت ترغب في الحصول على رقم هاتف آخر لعملك ، فإن تطبيق 2nd Line يعد خيارًا جيدًا لك. أفضل شيء في 2nd Line هو أنه يمكنك اختيار رقمك الافتراضي بنفسك.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!