البارزاني : شعب كوردستان يتجه نحو مستقبل مشرق

البارزاني : شعب كوردستان يتجه نحو مستقبل مشرق
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر البارزاني : شعب كوردستان يتجه نحو مستقبل مشرق

WAAR-دهوك :

أكد الرئيس ” مسعود بارزاني ” يوم السبت ان الاستفتاء الذي اجراه إقليم كوردستان للاستقلال عن العراق كان تعبيرا “عن إرادة شعب مظلوم بطريقة سلمية جدا”، موجها انتقادا لاذعا الى “دناءة” اشخاص الحقوا “الضرر الكبير” بالاقليم بعد ذلك الحدث.

وورد ذلك في رسالة بعثها الى المؤتمر الدولي لإتحاد الجمعيات الكوردية في بلدان الإتحاد السوفيتي السابق.

وقال بارزاني في رسالته اليوم، “نبارك إنعقاد المؤتمر الدولي لإتحاد الجمعيات الكوردية في بلدان الإتحاد السوفيتي السابق، ونثمن جهودكم فرداً فرداً، أيها الأعزاء لتنظيم وتوحيد أعمال ونشاطات الجمعيات الكوردية في تلك البلدان، متمنين لكم النجاح”.

وقال أيضا انه “يسعدنا جداً إنكم تحاولون، عن طريق الإتحاد وتنظيم الصفوف بأساليب عصرية، أن تصبحوا جسراً قوياً للعلاقات بين الكورد والبلدان الواقعة في الجغرافية السوفيتية السابقة”.

وأضاف انه “مع الأسف الشديد تم تقسيم الكورد بالقوة ودون إرادتهم، وهذا التقسيم أدى الى تعرض الشعب الكوردي الى مظالم وكوارث كبيرة، والكورد كافحوا من أجل البقاء، وثوراتهم المتتالية تثبت تلك الحقيقة. وكانت الإبادة الجماعية والقصف الكيمياوي والتشريد والهجمات الإرهابية وما تعرض له الأخوات والإخوة الأيزيديين وعشرات الكوارث الأخرى، وأحداث ما بعد إستفتاء إقليم كوردستان، تهدف جميعها الى إذابة ومحو الشعب الكوردي. ولكن، إعتماداً على الله العظيم وصمود وبسالة بيشمركة شعب كوردستان بقى حياً ولم تكسر إرادته ومازال مستمراً في نضاله”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر البارزاني : شعب كوردستان يتجه نحو مستقبل مشرق نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

إسبانيا تعلن إنقاذ 447 مهاجرا من الغرق في المتوسط

إسبانيا تعلن إنقاذ 447 مهاجرا من الغرق في المتوسط زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.