اخبار مسيحية

البابا يقدّم جهازًا لإنتاج الأكسجين الطبي الى مستشفى القديس رافائيل في بغداد

موقع ابونا

فاتيكان نيوز :  

يوم الثلاثاء الموافق في الثالث والعشرين من تشرين الثاني 2021، ومع طقوس البركة، تمَّ رسميًا تدشين جهاز إنتاج الأكسجين الطبي الذي قدّمه البابا فرنسيس إلى مستشفى القديس رافائيل في بغداد، من خلال الموارد التي وفرتها أمانة سرِّ دولة حاضرة الفاتيكان ومجمع الكنائس الشرقية ومكتب الكرسي الرسولي المعني بأعمال المحبة لصالح الفقراء باسم الحبر الأعظم.

 

وعبّرت المسؤولة عن المستشفى الأخت ماريان بيير، من الراهبات الدومينيكانيات لتقدمة العذراء مريم، عن امتنانها للأب الأقدس على هذه الهبة الثمينة. أما غالب منصور سوا، مدير المستشفى، والدكتور أمجد خاشيك مجيد، رئيس قسم المختبر التحليلي، فقد أكدا أن الآلة تعمل بشكل منتظم، وتقوم منذ عدة أشهر بإنتاج الأكسجين لكي تلبي احتياجات لا مستشفى القديس رافائيل وحسب وإنما هي تزوِّد أيضًا مستشفيات أخرى، بما في ذلك المستشفيات الحكومية في مدن أخرى أيضًا.

 

يُشار إلى أنَّ قدرة هذا الجهاز قد سمحت بمواجهة حالة الطوارئ التي سببها فيروس الكورونا بشكل جيّد وستكون أيضًا ضرورية إزاء الموجات التالية المحتملة من هذا الوباء.

 

 

قراءة الموضوع البابا يقدّم جهازًا لإنتاج الأكسجين الطبي الى مستشفى القديس رافائيل في بغداد كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.