اخبار مسيحية

البابا يستقبل رئيس جمهورية شاطئ العاج. بيان دار الصحافة الفاتيكانية


البابا يستقبل رئيس جمهورية شاطئ العاج. بيان دار الصحافة الفاتيكانية 

(Vatican Media)

استقبل البابا فرنسيس صباح اليوم السبت في الفاتيكان رئيس جمهورية شاطئ العاج مع عقيلته والوفد المرافق وتطرق الطرفان خلال اللقاء إلى الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلد الأفريقي بالإضافة إلى عملية المصالحة.
صدر في أعقاب الاجتماع بيان رسمي عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي جاء فيه ما يلي: استقبل البابا فرنسيس اليوم، السابع عشر من أيلول سبتمبر، في القصر الرسولي بالفاتيكان رئيس جمهورية شاطئ العاج السيد الحسن واتارا، الذي اجتمع لاحقا إلى نيافة الكاردينال بيترو بارولين، أمين سر الدولة، يرافقه المطران بول ريتشارد غالاغر، أمين سر الدولة للعلاقات مع الدول ومع المنظمات الدولية. تابع البيان أنه خلال المحادثات الودية سلط الطرفان الضوء على العلاقات الجيدة القائمة بين الكرسي الرسولي وشاطئ العاج، وتم التوقف عند بعض أبعاد الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في البلاد أمام آفاق عملية المصالحة، وتم تثمين الإسهام الذي تقدمه الكنيسة الكاثوليكية في المجالين التربوي والصحي. وأضاف بيان دار الصحافة الفاتيكانية أنه خلال النقاشات تم أيضا تبادل وجهات النظر حول الأوضاع الدولية، مع إيلاء اهتمام ببلدان أفريقيا الغربية ومنطقة الساحل وبمسألة الأمن الإقليمي.

 

مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.