اخبار شعبنا المسيحي

الدراسة السريانية تعقد لقاءا تربويا لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية في كركوك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الدراسة السريانية تعقد لقاءا تربويا لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية في كركوك  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

 

تنفيذا لخطتها السنوية عقدت المديرية العامة للدراسة السريانية وبالتعاون مع قسم الدراسة السريانية لتربية كركوك، لقاءا تربويا وذلك صباح يوم الاربعاء الموافق 18 تشرين الاول 2023 في مدرسة بهرا الابتدائية السريانية في كركوك.

 

ترأس اللقاء السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية وحضره السيد منير جلال مدير قسم الدراسة السريانية لتربية كركوك فضلا عن حضور معلمي ومدرسي مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية، اضافة الى مشاركة الاب حنا في حضور اللقاء والسيد رمزي كمليل مسؤول شعبة الاعلام في المديرية العامة.

 

اللقاء احتضن مدرسي ومعلمي مادتي اللغة السريانية والتربية المسيحية للمدارس السريانية، وتناول اللقاء مناقشة المواضيع التربوية في عدة محاور ، حيث ناقش المحور الاول المشاكل والمعوقات التي تواجه المدارس السريانية والكوادر التعليمية وايجاد الحلول المناسبة لها، فيما جرى النقاش في المحور الثاني حول اقامة الدورات التطويرية، اما المحور الثالث فتضمن النقاش حول السلامة المهنية والوقاية من المخاطر. 

 

كما تضمن اللقاء الحديث والنقاش عن دور المديرية في تاليف المناهج والوسائل التعليمية ودليل المعلم وافتتاح مراكز محو الامية باللغة السريانية.

 

هذا وبعد انتهاء اللقاء التربوي، وصف السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، المدارس السريانية في كركوك وكوادرها بـ “المتميزة” ، جاء ذلك في تصريح خاص لاعلام المديرية، موضحا انها تميزها ناجم عن عملها الدؤوب في ايصال المعلومات وترسيخها لدى التلاميذ والطلبة في مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية، مضيفا ان ذلك تبين خلال زيارتنا للمدارس السريانية (بهرا الابتدائية وثانوية عشتار للبنات ومدرسة انستاس الكرملي وثانوية مار افرام ومريمانة الاهلية).

 

الدراسة السريانية تعقد لقاءا تربويا لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية في كركوك

ملاحظة: هذا الخبر الدراسة السريانية تعقد لقاءا تربويا لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية في كركوك نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الدراسة السريانية تعقد لقاءا تربويا لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية في كركوك

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الدراسة السريانية تعقد لقاءا تربويا لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية في كركوك . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!