اخبار منوعة

حسين صدقي في ذكرى وفاته.. اعتزل الفن وأوصى بحرق أفلامه عدا «خالد بن الوليد»

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
حسين صدقي في ذكرى وفاته.. اعتزل الفن وأوصى بحرق أفلامه عدا «خالد بن الوليد»
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-02-16 11:12:08 . والان الى التفاصيل.

يصادف يوم 16 فبراير ذكرى وفاة الفنان الراحل حسين صدقي، الذي لُقب بفتى الشاشة الأول بعد أن قدم عددا مميزا من الأعمال الفنية التي اشتهر بها، والتي تظل علامة في تاريخ السينما المصرية لهذا السبب يوم.

وفي الثلاثينيات والأربعينيات من القرن الماضي، لُقّب حسين صدقي بفتى الشاشة الأول بسبب وسامته، ومنذ دخوله عالم الفن، عُرف بتدينه.

نبذة عن حياة الفنان الراحل حسين صدقي

ولد حسين صدقي في 9 يوليو 1917 بحي الحلمية الجديدة بالقاهرة. نشأ دينياً، حيث اهتمت والدته بتربيته دينياً بعد وفاة والده وهو في الخامسة من عمره، وحرصت على ارتباط ابنها بالمساجد، كما ظهر ذلك من خلال الأدوار التي لعبها في السينما والقضايا التي تناولها في أفلامه.

قام الفنان حسين صدقي ببناء مسجد عام 1954، وافتتحه الرئيس الراحل محمد نجيب بحضور رئيس الوزراء آنذاك جمال عبد الناصر ومجموعة من قيادات المجلس الثوري بالإضافة إلى الشيخ محمود شلتوت شيخ الأزهر. ووزير الأوقاف آنذاك.

في ستينيات القرن الماضي، شعر الفنان حسين صدقي بحاجته إلى التقرب من الله رغم أنه وصل إلى قمة النجاح في عمله بالفن، فتوجه إلى الشيخ عبد الحليم محمود شيخ الأزهر. الذي تربطهما به صداقة قوية، للتشاور معه في هذا الأمر، فشجعه على الاعتزال. وبالفعل اعتزل الفنان حسين صدقي الفن.

الفنان الراحل حسين صدقي

اعتزال الفنان الراحل حسين صدقي

تقاعد حسين صدقي بعد أن شجعه الشيخ عبد الحليم محمود على ذلك، وبعد ذلك طلب منه أهالي منطقته خوض انتخابات مجلس الأمة، وبالفعل ترشح ونجح في اكتساح، وأصبح نائبا منتخبا عام 1961. واهتم بمطالب أهالي منطقته، وطالب بسن قانون لمنع الخمر، إلا أن ذلك لم يتم الاستجابة له. ورداً عليه تم حل مجلس الأمة بعد عام واحد، ولم يرشح صدقي نفسه في الانتخابات التالية.

وأكد صدقي أنه لاحظ خلال فترة عمله نائبا في مجلس الأمة تجاهل المسؤولين للمشروعات التي طرحها والمطالبة بتنفيذها.

ودعا إلى انقلاب فني لمواجهة الغزو الفني الأجنبي بغزو مصري وعربي آخر باستخدام أحدث التقنيات في ذلك الوقت وتصدير الأفلام المصرية والعربية إليهم.

الفنان الراحل حسين صدقي

وصية حسين صدقي قبل وفاته

وقبل وفاته أوصى حسين صدقي بحرق جميع أفلامه باستثناء فيلم واحد، حيث قال لأولاده: “أوصيكم بتقوى الله وحرق أفلامي كلها باستثناء فيلم سيف الله خالد بن الوليد”.

قبل دقائق من وفاته في مثل هذا اليوم من شهر فبراير عام 1976، علمه الإمام الأكبر شيخ الأزهر عبد الحليم محمود الشهادة.

إقرأ أيضاً: منير مكرم يعلن وفاة الفنان علي خليفة

2024 «ما الأمر» مع الفنانين.. نجوم ودعوا العزوبة في العام الجديد

تزوج وعمره 69 عاما.. من هو الفنان محمود عامر؟

 

حسين صدقي في ذكرى وفاته.. اعتزل الفن وأوصى بحرق أفلامه عدا «خالد بن الوليد»

ملاحظة: هذا الخبر
حسين صدقي في ذكرى وفاته.. اعتزل الفن وأوصى بحرق أفلامه عدا «خالد بن الوليد» نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
حسين صدقي في ذكرى وفاته.. اعتزل الفن وأوصى بحرق أفلامه عدا «خالد بن الوليد»

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
حسين صدقي في ذكرى وفاته.. اعتزل الفن وأوصى بحرق أفلامه عدا «خالد بن الوليد» . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!