البابا فرنسيس يسمح بتنظيم رحلات حج رسمية إلى بلدة مديغوريه

البابا فرنسيس يسمح بتنظيم رحلات حج رسمية إلى بلدة مديغوريه

الفاتيكان – أبونا

2019/05/13

أعلن الفاتيكان، اليوم الأحد، أن البابا فرنسيس قرر السماح بتنظيم رحلات حج رسمية إلى بلدة مديغوريه، من قبل الرعايا والأبرشيات حول العالم، بعدما كانت الزيارات تنظم إلى هذه البلدة البوسنية بشكل خاص.

وتم الإعلان عن القرار خلال قداس الأحد الذي ترأسه النائب الرسولي في البوسنة والهرسك لويجي بيزوتو، وهو أيضًا الزائر الرسولي الخاص للكرسي الرسولي، وذلك في مزار الرعية، الذي أصبح مقصدًا لملايين الحجاج من مختلف أنحاء المعمورة.

ولفت المدير المؤقت لدار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي أليساندرو جيزوتي في بيان إلى إن الموافقة على تنظيم رحلات حج إلى بلدة مديغوريه يجب ألا تُفسر على أنها مصادقة للأحداث المعلومة، والتي ما تزال بحاجة إلى مزيد من التدقيق والدراسة من طرف الكنيسة.

وشدد على أن الزيارات يجب أن تكون مصحوبة بالمرافقة الرعوية. وقال: “يجب الانتباه لعدم حدوث لبس أو غموض من وجهة النظر العقائدية فيما يتعلق بمثل هذه الزيارات. وهذا الأمر يتعلق أيضًا بالرعاة، من مختلف الجمعيات الدينية والمستويات، الذين يعتزمون الذهاب إلى مديغوريه، وإقامة -أو المشاركة- في الاحتفالات الدينية، حتى بطريقة رسمية”.

وتابع المدير المؤقت لدار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي، في بيانه التوضيحي للصحفيين: نظرًا لتدفق أعداد كبيرة من الناس إلى مديغوريه، ولثمار النِعم الوفيرة التي يحصلون عليها، فإن الترخيص يعد جزءًا من العناية الرعوية الخاصة التي اعتزم الأب الأقدس منحها تجاوبًا مع الواقع، وذلك بهدف تشجيع وتعزيز هذه الثمار.

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

سفرة دينية لرعية مار يوسف الكلدانية في مدينة لندن أونتاريو إلى مزار مريم  العذراء في مدينة ليمنكتون الكندية 

سفرة دينية لرعية مار يوسف الكلدانية في مدينة لندن أونتاريو إلى مزار مريم  العذراء في …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن