اخبار مسيحية

البابا فرنسيس يستقبل رئيس جمهورية تشيلي

استقبل قداسة البابا فرنسيس صباح السبت في القصر الرسولي بالفاتيكان رئيس جمهورية تشيلي السيد سيباستيان بينييرا الذي التقى لاحقًا أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين وأمين سر الدولة للعلاقات مع الدول المطران بول ريتشارد غالاغير.

وقد أصدرت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي بيانًا جاء فيه أنه تمت الإشارة خلال المحادثات الودية إلى العلاقات الجيدة القائمة بين الكرسي الرسولي وتشيلي وكذلك إلى الالتزام المشترك لصالح السلام والعدالة الاجتماعيّة وحماية الفقراء والمهمّشين والضعفاء. وتم التوقف لاحقًا عند الوضع في البلاد، مع إشارة خاصة إلى التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وعملية إصلاح الدستور والعلاقات مع الكنيسة الكاثوليكية، مع الأمل بتعاون هادئ، مع الأخذ بعين الاعتبار للمساهمة التي تقدمها لصالح جميع السكان في المجالات الخيرية والتربوية والاجتماعية، ولا سيما في هذه المرحلة الحرجة من الوباء.
أضاف البيان الصادر عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي أنه تم التطرق أيضًا خلال المحادثات إلى مواضيع آنيّة على الصعيد الدولي والإقليمي، ولاسيما إلى تعزيز السلام وحقوق الإنسان في العالم.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.