اخبار مسيحية

البابا فرنسيس يزور كزاخستان من الثالث عشر وحتى الخامس عشر من أيلول المقبل


البابا فرنسيس يزور كزاخستان من الثالث عشر وحتى الخامس عشر من أيلول المقبل 

سيكون البابا في عاصمة الجمهورية الآسيوية نور سلطان للمشاركة في المؤتمر العالمي السابع لقادة الأديان العالمية والتقليدية، لقاء لصالح السلام وضد استخدام الدين في دعم النزاعات.
كان البابا فرنسيس قد ذكر ذلك في رحلة العودة من كندا السبت الماضي، وتحدث عن حالته الصحية التي تفرض في الوقت الحالي قيودًا على زياراته الرسولية لكنه كرر أنه على أي حال كان يرغب في الذهاب إلى كازاخستان – “رحلة هادئة” بالنسبة له لأنها خالية من التنقلات. وعند ظهر أمس الاثنين، وصل التأكيد على مواعيد هذه الزيارة الجديدة إلى الخارج، التي سيقوم بها البابا فرنسيس الشهر المقبل.
وقد أعلنت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي ظهر الاثنين في بيان صحافي لها أن البابا فرنسيس سيصل إلى عاصمة الجمهورية الآسيوية نور سلطان يوم الثلاثاء ١٣ أيلول سبتمبر وسيبقى هناك حتى ١٥ أيلول سبتمبر للمشاركة في الدورة السابعة لمؤتمر قادة الأديان العالمية والتقليدية. حدث نقرأه على الموقع الرسمي للمؤتمر، من بين أولوياته “تأكيد السلام والوئام والتسامح كمبادئ لا تتزعزع للوجود البشري”، بالإضافة إلى تناول موضوع “استخدام المشاعر الدينية للأشخاص من أجل تصعيد النزاعات والأعمال العدائية “.
هذا وكان البابا يوحنا بولس الثاني في زيارته الرسولية إلى كزاخستان في أيلول سبتمبر عام ٢٠٠١ قد أكّد في عظته في ساحة الاستقلال قد أكّد أن لهذا البلاد “رسالة”، وهي أن يكون “جسرًا بين الأديان، بين الأمم والقارات”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.